ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

"الثقة بالنفس ومقومات سوق العمل" ندوة بألسن عين شمس

الثلاثاء 15/ديسمبر/2020 - 01:42 م
عميد السن عين شمس
عميد السن عين شمس
Advertisements
حسام الفقي

نظم قسم اللغات الشرقية بكلية الألسن جامعة عين شمس بالتعاون مع قطاع شئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة بالكلية، ندوة بعنوان "الثقة بالنفس ومقومات سوق العمل"، تحت رعاية أ.د محمود المتيني رئيس الجامعة، أ.د.عبد الفتاح سعود نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، أ.د.سلوى رشاد عميد الكلية، وإشراف أ.د.يمنى صفوت وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، أ.د.أسماء عبد العزيز رئيس قسم اللغات الشرقية بالكلية،  حاضر خلالها الدكتور هاني سعد عطا المدرس بقسم الدراسات النفسية بكلية الدراسات العليا للطفولة و الأمومة بجامعة عين شمس، بحضور لفيف من أساتذة القسم والطلاب.


 أقرأ أيضا: الجامعة الأمريكية تكشف لـ صدى البلد عن موعد بدء الدراسة لربيع 2021


أكدت أ.د.يمنى صفوت وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، على أن هذه الندوة تأتي ضمن سلسلة من الندوات و ورش العمل التى يسعى من خلالها القطاع الى اعداد الطالب لسوق العمل من خلال تنمية مختلف مهارته والمساهمة في تطوير أدائه المهني وذلك بالاستعانة بالخبراء في هذا المجال.

 

وأشارت صفوت الي أن الثقة بالنفس هي مفتاح النجاح، كما يتعين على الطالب التطوير من ذاته لمواكبة سوق العمل ومواجهة المنافسة. وشددت أن طالب كلية الألسن يكتسب ثقة بنفسه طوال فترة دراسته لتعلمه لغة أجنبية قد تبدو للآخرين شديدة الصعوبة مما يجعله عنصر مميز في سوق العمل.

 

وتناول خلال الندوة الدكتور هاني سعد المدرس بقسم الدراسات النفسية، أهم الأسباب التى تؤدى إلى اهتزاز الثقة بالنفس، و أكد على  اهمية تعزيز الثقة بالنفس، وضرورة كسر حاجز الخوف بهدف  اكتساب الثقة بالنفس وعدم الخوف من التجربة فالتجارب تمنح الخبرات وتعزز الثقة بالنفس، وشدد على ضرورة اجتياز مرحلة السلبية وخوض التجارب وممارسة التدريبات لتعزيز الثقة بالنفس والسعي نحو النجاح في المستقبل، لافتًا إلى أن الثقه بالنفس ٦% سلوك فطرى ٢٠% بعد الممارسة ١٠٠% بعد التدريب.


وأوضح أن تحقيق النجاح الصغير يدفع الفرد نحو تحقيق نجاح أكبر، كما أن الثقة بالنفس تساعد في إقناع الآخرين، مؤكدًا أن الفشل يجب الاعتراف به وتحويله إلى خبرات ومن ثم نجاح، وشدد على ضرورة تجنب التعرض للمواقف المحرجة والخروج من أى موقف تفوق قدرات الشخص لعدم التعرض للإحباط.


واستعرض أهم سمات عدم الثقة بالنفس وهي العدوانية وعدم حسن الظن بالآخرين، وأكد أن الجميع يمر بواقع افتراضي عن المستقبل وما سيحدث بعد التخرج للعمل، مشددًا على أن الجميع يمتلك مهارات وخبرات خاصة تؤهلة للخوض في سوق العمل شريطة أن نوظف تلك المهارات والخبرات في مجال العمل.

Advertisements
Advertisements
Advertisements