ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

تم تحضيره بالطريقة السليمة لـ 300 سنة المقبلة.. أستاذ ميكروبيولوجي: اللقاح الصيني أكثر اللقاحات فاعلية وعملية.. فيديو

الثلاثاء 15/ديسمبر/2020 - 02:36 م
لقاحات كورونا
لقاحات كورونا
Advertisements
ياسمين القصاص
كشف الدكتور عبدالجواد هاشم، أستاذ الميكروبيولوجي بالجامعة البريطانية، إن لقاحات كورونا فى جميع أنحاء العالم، قد تكون صناعة و تكنولوجيا جديدة لم تقم بتجربتها بعد، منوها إلى أن اللقاح الصيني يعتبر لقاحا كلاسيكيا جدا، وذلك بسبب تحضيره على الطريقة السليمة للقاحات على مدار 300 سنة قادمة.

وأضاف عبدالجواد هاشم، عبر مكالمته الهاتفية في برنامج "الآن" المذاع عبر فضائية "اكسترا نيوز"، أن أي لقاح جديد سوف يحمل بعض  خطورة الحساسية، ولم يأت أي إلغاء لتلك اللقاحات لقلة أعداد الإصابات بتلك الحساسية، كاشفا أن جميع اللقاحات آمنة، ولكن الفكرة فى صعوبة اللوجستيات، قد تكون جديدة وقليلة التكلفة، ولكنها مكلفة في النقل، كاشفا أن اللقاح الصيني هو أكثر عمليا من ناحية اللوجستيات.

وأشار "هاشم"، إلى أن الأولوية لتلك اللقاحات قد تكون لكبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة، خصيصا أمراض القلب، حتى يتم تخفيف الثقل علي المستشفيات، ومن ثم يليهم الطاقم الطبي بالكامل، مضيفا أن إذا لم يتم تطعيم جميع المواطنين سوف تزداد أعداد الإصابات، متابعا أن التطعيم يستمر لمدة عام ونصف فقط، وبعدها يجب عليه التطعيم مرة أخرى. 

وأكد أستاذ الميكروبيولوجي بالجامعة البريطانية، أن عند عدم التزام الشخص بمعاد التطعيم، سوف يتعرض مرة أخرى للإصابة بالفيروس، خاصة عند اختلاطه بشخص من الدول النامية فيظهر المرض مرة أخرى، فيجب تطعيم حوالى 75% على الأقل من العالم كله.

وأوضح أستاذ الميكروبيولوجي بالجامعة البريطانية، أن المصلحة العامة هو الحد من شراسة هذا الفيروس، فيجب على العالم إنتاج كميات كبيرة من اللقاحات لمدة من 3 إلى 5 سنوات،  وذلك لإعادة إعطاء جميع الأشخاص التي تناوله تلك التطعيم مرة أخرى بعد عام.

Advertisements
Advertisements
Advertisements