ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

أبرزها صندوق تحيا مصر.. عبد العال يحيل حزمة من مشروعات قوانين للجان البرلمانية

الثلاثاء 15/ديسمبر/2020 - 03:15 م
الدكتور علي عبد العال
الدكتور علي عبد العال رئيس البرلمان
Advertisements
فريدة محمد - ماجدة بدوي - يوسف سامح
أحال الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب، خلال الجلسة العامة اليوم عددا من  مشروعات القوانين المقدمة من الحكومة، إلى اللجان النوعية.

ويرصد صدى البلد أبرز هذه المشاريع، على النحو التالى:

تضمنت الحزمة مشروع  قانون بتعديل قانون إنشاء الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة وتم إحالته إلى لجنة مشتركة من اللجنة التشريعية ومكتب لجنة الخطة والموازنة.

كما تضمنت مشروع قانون مقدما من الحكومة بإعفاء عوائد الصناديق التى تطرح للاكتتاب بالخارج من كافة الرسوم وتم إحالته إلى لجنة الخطة.، ومشروع  قانون المالية العامة وتم إحالته إلى لجنة الخطة والموازنة.

واحال ايضا مشروع قانون بتعديل قانون الضريبة على القيمة المضافة، بالاضافة الى مشروع قانون بربط  الحسابات الختامية للموازنة للدولة للسنة المالية 2019/2020.

كما تضمنت الإحالات مشروعات قوانين وعددها 50 مشروع قانون بربط الحسابات الختامية للهيئات الاقتصادية، ومشروع قانون بربط حساب ختامى موازنة الهيئة القومية للإنتاج الحربى 2019/2020، ممشروع قانون باعتماد حساب ختامى موازنة وزارة العدل والجهات المعاونة للسنة المالية 2019/2020.


وكذلك أحال الدكتور على عبد العال مشروع قانون الصكوك السيادية وتم إحالته إلى لجنة مشتركة من اللجنة الاقتصادية ومكتب لجنة الخطة. 
و مشروع قانون بتعديل القانون رقم 3 لسنة 2005 بشأن حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية وتم إحالته إلى لجنة مشتركة من اللجنة الاقتصادية ومكتب لجنة الخطة.

و- مشروع قانون بتعديل قانون إنشاء صندوق تحيا مصر وتم إحالته إلى لجنة الخطة، إضافة الى مشروع قانون بإصدار قانون التأمين الموحد وتم إحالته إلى اللجنة الاقتصادية.
Advertisements
Advertisements
Advertisements