ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

متحف آثار الوادي الجديد ينظم ورشة عمل عن فن تدوير المخلفات البيئية

الثلاثاء 15/ديسمبر/2020 - 05:09 م
صدى البلد
Advertisements
منصور ابوالعلمين
نظم متحف آثار الوادي الجديد، اليوم الثلاثاء، ورشة عمل عن فن إعادة تدوير مخلفات البيئة، ضمن فعاليات البرنامج الثقافي الذي يدعمه المتحف، تحت عنوان " بيئة نظيفة" بمشاركة وحضور خبراء التعليم في تدوير المخلفات، وجمعية أصدقاء المتحف، وعدد من طلاب المدارس.


وقال طارق القلعي، مدير عام متحف آثار الوادي الجديد، في تصريح صحفي، إن هذه الفعاليات تأتى في إطار جهود المتحف للتوعية بتنمية مهارات وقدرات التلاميذ في صناعة الأشياء المفيدة من مخلفات المنزل، وكيفية الاستفادة من المخلفات لجعلها بيئة نظيفة.


وأوضح القلعي، أن ورشة العمل تهدف إلى فتح الآفاق أمام المتدربين لتحويل أشياء أو مخلفات يعتبرها البعض فقدت قيمتها إلى أشياء أخرى ذات قيمة فنية وجمالية وذات نفع يمكن استخدامها مرة أخرى، وإعطائهم فرصة لإنتاج أعمال فنية من ابتكاراتهم.


 
شرح محمد أبو المجد، مدير إدارة المدرسة المنتجة بمديرية التربية والتعليم، خلال ورشة العمل، مفهوم إعادة التدوير بأنه عملية تستخدم فيها النفايات اليومية الملقاة في صناديق القمامة من مواد بلاستيكية وورق وزجاج ومعادن أخرى، ويجري تحويلها إلى منتجات أعلن الدكتور أحمد محروس، وكيل وزارة الصحة بالوادي الجديد، اليوم الثلاثاء، تنفيذ قافلة طبية علاجية مجانية لأهالي قرية الزيات التابعة لمركز بلاط، وذلك ضمن مبادرة "حياة كريمة"، لتوفير الرعاية الطبية لأهالي المناطق النائية.


من جانب آخر أعلن الدكتور أحمد محروس، وكيل وزارة الصحة بالوادي الجديد، اليوم الثلاثاء، تنفيذ قافلة طبية علاجية مجانية لأهالي قرية الزيات التابعة لمركز بلاط، وذلك ضمن مبادرة "حياة كريمة"، لتوفير الرعاية الطبية لأهالي المناطق النائية.


وأضاف محروس، في بيان صحفي، اليوم الثلاثاء، أن القافلة أسفرت عن توقيع الكشف الطبي على 231 مواطنًا على مدى يومي 13 و14 ديسمبر الجاري، وتضمنت القافلة تخصصات طبية هي " الباطنة، والجراحة، والجلدية، والأطفال، والنساء، والأسنان"، بالإضافة إلى الفحوصات الطبية المختلفة.


وأوضح محروس، أن محافظة الوادي الجديد تنسق مع الجامعات الخاصة والحكومية والمؤسسات الخيرية الكبرى، للدفع بقوافل طبية بشكل مستمر، لسد العجز في التخصصات غير المتوفرة وتدعيم المنظومة الطبية.


Advertisements
Advertisements
Advertisements