ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

المدن الجامعية بعين شمس: أولوية السكن للطلبة الأعلى تقديرا والمنتمين لمناطق نائية

الثلاثاء 15/ديسمبر/2020 - 06:23 م
المدن الجامعية بعين
المدن الجامعية بعين شمس
Advertisements
حسام الفقي
قال إبراهيم سعيد المشرف العام علي المدن الجامعية بجامعة عين شمس إنه لم يتم غلق باب التقديم للطلاب المتقدمين للسكن بالمدن الجامعية موضحا أنه يتم التسكين بشكل طبيعي موضحا أن الأولوية في التسكين بناءا على أعلى التقدير والطلاب الذين يسكنون في أماكن نائية .

وأضاف المشرف العام علي المدن الجامعية خلال تصريحاته لـ صدى البلد انه تم تسكين طلاب الدفعة الأولى بشكل كامل وسط اجراءات احترازية مشددة منوها انه يتم الان تسكين طلاب ذات تقدير "جيد" وتم الانتهاء من تسكين  طلاب "امتياز وجيد جدا " .

وأشار إن كل طالب له غرفة خاصة به وتم اتخاذ كافة الاستعدادات اللازمة لاستقبال الطلاب المقرر إقامته بالمدن الجامعية مع تجديد وتطوير كافة المنشآت و كذلك تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية ومراعاة المعايير الصحية لضمان سلامة الطلاب.

وأكد أنه يتم تسكين الطلاب الذين ظهرت أسماؤهم في نتيجة القبول بالمدن الجامعية علي موقع الزهراء 
 
ورفعت المدن الجامعية بجامعة عين شمس حالة الطوارئ وذلك لاستعداد قبول نحو 5500 طالب وطالبة بينهم 2000 طالب بمدن البنين، و3500 طالبة تقريبا بمدن الطالبات. 

وتنشر صدي البلد شروط الإقامة بالمدن الجامعية: 
وحددت جامعة عين شمس شروط الإقامة بالمدن الجامعية للعام الجامعي الجديد:  

1- أن يكون الطالب من غير سكان القاهرة الكبرى، علما بأن مراكز "طوخ – كفر شكر – بنها – شبين القناطر بمحافظة القليوبية، و"الصف – أطفيح – الحوامدية – العياط – البدرشين – منشأة القناطر – الواحات" محافظة الجيزة، خارج نطاق القاهرة الكبرى

2-أن يكون الطالب حاصل على الثانوية العامة من خارج القاهرة الكبرى. 
3- ألا يكون الطالب مقيد نظامي بأقسام الليسانس أو البكالوريوس مع تقديم شهادة تفيد النجاح والتقدير والنسبة المئوية لمجموع درجات الطالب

4-ألا يكون صدر ضده عقوبة من إحدى العقوبات التأديبية المنصوص عليها في اللائحة التنفيذية لقانون تنظيم الجامعات، واستيفاء طلب الإقامة إلكترونيا وبعد إعلان نتيجة القبول يتم تقديم المستندات والإقرارات والتوقيعات ورقية بإدارة المدن . 
5- أن تكون الطالبة غير متزوجة ولم يسبق لها الزواج مع تقديم شهادة إدارية بذلك، وتقديم صورة من بطاقة الرقم القومي للطالبة وولى الأمر والضامن على أن يكون تاريخ إصدار هذه البطاقات من عام ساب
Advertisements
Advertisements