ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

خلال أيام.. أحمد موسى: الدواء المصرية تسجل رسميا لقاح سينو فارم لعلاج فيروس كورونا

الإثنين 28/ديسمبر/2020 - 10:23 م
لقاح
لقاح
Advertisements
عبد الخالق صلاح
قال الإعلامي أحمد موسى، إن هيئة الدواء المصرية تسجل رسميا لقاح سينو فارم لعلاج فيروس كورونا؛ خلال أيام. 

وأضاف خلال حلقة اليوم من برنامج «على مسئوليتي»، المذاع على فضائية «صدى البلد»، أننا الآن في انتظار قرار هيئة الدواء المصرية لتسجيل اللقاح، مرددا: «بكرة بعد أو خلال ساعات سيتم التسجيل ونبدأ عملية التطعيم».

وأشار موسى، إلى أن التطعيم سوف يبدأ بالأطقم الطبية وأصحاب الأمراض المزمنة وكبار السن، مشيرا إلى أنه حملة التطعيم سوف تشمل الشعب المصري. 

كشفت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة عن خطة الحكومة المصرية لتوزيع لقاح كورونا بعد انتهاء اختباره الأسبوع المقبل، لافتة إلى وجود موقع إلكتروني تم تدشينه للتسجيل لمن يرغب في تلقي اللقاح الصينى.

وقالت، إنه من المتوقع أن يسجل شهر ديسمبر زيادة في عدد الإصابات والوفيات بفيروس كورونا، مؤكدة في الوقت ذاته أن مصر لم تتعرض إلى صدمة كورونا التي تعرض لها العالم ولم ينهار النظام الصحي المصرى.

وأوضحت وزيرة الصحة، أن الأعداد المعلنة رسميا لا تعكس الحقيقة على الأرض بنسبة 100 %، موضحة أن هذا ما يحدث بالعالم أجمع، وأن ما تم الإعلان عنه رسميا هي الأعداد التي تم تسجيلها فقط في الأنظمة الصحية، لافتة إلى أن هناك حالات كثيرة لا تعلم أنها مصابة بالفيروس، كما أن هناك حالات أخرى تصاب بالفيروس وتتلقى علاج منزلى، ولا تقوم بتسجيل الحالة في معامل وزارة الصحة.
Advertisements

الكلمات المفتاحية

Advertisements