ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

تمريض حلوان: باب القبول في الدراسات العليا مفتوح حتى 7 فبراير

الأحد 10/يناير/2021 - 11:24 ص
جامعة حلوان
جامعة حلوان
Advertisements
إسلام خالد
أعلنت كلية التمريض بجامعة حلوان، اليوم الأحد، فتح باب التقديم بالدراسات العليا الفصل الدراسي الثاني لعام الدراسي الجامعي 2020/2021، وذلك تحت رعاية الدكتور ماجد نجم، رئيس جامعة حلوان، والدكتورة منى فؤاد عطية، نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا، والدكتورة صفاء صلاح، عميدة كلية التمريض.


وحددت الكلية ابتداء من يوم الجمعة 1 يناير وحتى يوم الأحد الموافق 7 فبراير مواعيد لتلقي طلبات الطلاب الراغبين في الالتحاق ببرنامج الدراسات العليا بالكلية.


وأشارت الكلية إلى أن أعمال التقديم تتم في داخل مقر الكلية بالحرم الجامعي بعين حلوان، وطلبت الجامعة والكلية من الطلاب الدارسين اتباع الإجراءات الاحترازية المتبعة والمعروفة لمواجهة فيروس كورونا من لبس الكمامة وعدم خلعها أثناء تواجد الطلاب في الجامعة مع مراعاة قوانين التباعد الاجتماعي بين الطلاب ومنع تجمع الطلاب وبعضهم البعض بعد او اثناء تقديم طلب الالتحاق بالدراسات العليا.


جدير بالذكر أنه في إطار تداعيات انتشار فيروس كورونا وحرصًا على صحة وسلامة جميع المنتسبين للعملية التعليمية من "طلاب - أعضاء هيئة التدريس - عاملين" جامعة حلوان، وفي ضوء القرارات الصادرة من مجلس الوزراء، وكذلك اجتماع المجلس الأعلى للجامعات الخميس الماضي الموافق  31/12/2020؛ أعلنت جامعة حلوان برئاسة  الدكتور ماجد نجم، رئيس الجامعة، مجموعة من القرارات المهمّة.

 
وتتضمن هذه القرارات ما يلي:

1.  استكمال تدريس الفصل الدراسي الأول بنظام التدريس عن بعد ( On Line)، وذلك حتى نهاية الفصل الدراسي الأول وفقًا للخطة الزمنية للمجلس الأعلى للجامعات.

2. يتم تأجيل الامتحانات كافة  (عملي - تطبيقي - نظري) إلى بعد إجازة منتصف العام الدراسي.

3. يتم كذلك تأجيل الامتحانات بالنسبة للكليات التي بدأت بالفعل العملية الامتحانية فإنه ينطبق عليها أيضا تأجيل الامتحانات إلى بعد إجازة منتصف العام، وبالنسبة إلى المقررات التي تم الامتحان بها - في بعض الكليات - فانه منطقيا لن يتم إعادة الاختبار بها. 

4. يتم في أقرب مجلس للجامعة وضع تصور لصياغة جدول امتحانات الفصل الدراسي الأول وفقًا للمستجدات.

5. سيتم بعد المناقشة وضع آلية لتقليل تواجد أعضاء هيئة التدريس والعاملين بما لا يخل بأداء العمل اعتبارًا من بداية الأسبوع المقبل.

6.  إخلاء المدن الجامعية خلال الأيام القادمة وفقا لخطة هادئة ومنظمة تجنبًا لأي كثافات مع مراعاة الإجراءات الاحترازية.

Advertisements

الكلمات المفتاحية

Advertisements
Advertisements