ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

بعد إعلان البرازيل إفلاسها ..علي الإدريسي: مصر تحقق نموا اقتصاديا فاق توقع البنك الدولي

الأحد 10/يناير/2021 - 11:06 ص
علي الإدريسي ، الخبير
علي الإدريسي ، الخبير الاقتصادي
Advertisements
نورهان رأفت
قال الخبير الاقتصادي علي الأدريسي، إن العالم يعاني من نسبة انكماش تصل لـ 4.9 % ، خلال أزمة كورونا ، وخسائر تصل لـ 12 ونصف تريليون دولار، لافتا إلى أنها تخطت الأزمة العالمية ، في عام 2008 ، ولا تقارن بأزمة "الكساد العظيم". 

وأضاف على الإدريسي ، خلال استضافته في برنامج "صباح الخير يا مصر" ، والمذاع على فضائية القناة الأولى، أن الدول والحكومات تسعى لإنعاش اقتصاداتها، من جديد، عقب الأزمة الراهنة ، وخاصة بعد إعلان دولة البرازيل إفلاسها.

وفيما يخص الشأن الاقتصادي المصري ، لفت الخبير الاقتصادي إلى أن مصر استطاعت أن تقوم بـ برنامج إصلاح اقتصادي، وهو الأقوى ، بالتعاون مع البنك الدولي ، إلى جانب وتيرة متسارعة من النمو الاقتصادي، والاهتمام بالقطاعات المنتجة، والمشروعات الصغيرة والمتوسطة ، والكثير من الملفات الأخرى ، التي ساهمت في تخطى مصر الأزمة.

وأشار "الإدريسي" إلى أن مصر حققت 19.16 معدل نمو ، في العام السابق ، وهو ما يفوق المعدل الاقتصادي ، الذي توقعه البنك الدولي ، والحكومة المصرية.

وأكد "الإدريسي " أن قطاع السياحة من القطاعات التي تضررت ، بشكل واضح ، خلال أزمة كورونا ، ولكن إقتصاديات الدول ، تبنى على أساس القدرة على تغطية الاحتياجات الأساسية.
Advertisements
Advertisements
Advertisements