ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

مؤتمر صحفي لوزراء خارجية مصر والأردن وفرنسا وألمانيا

الإثنين 11/يناير/2021 - 02:14 م
سامح شكري
سامح شكري
Advertisements
البهي عمرو
فى خدمة مميزة من صدى البلد ننقل لكم المؤتمر الصحفي بين وزراء خارجية مصر والأردن وفرنسا وألمانيا.

وكان قد انطلق اليوم اجتماع الرباعية التي تضم مصر والأردن وألمانيا وفرنسا،  والذي يعقد على مستوى وزراء الخارجية بهدف تحريك جهود السلام في المنطقة.
 
واستقبل وزير الخارجية سامح شكري ظهر اليوم نظراءه الأردنى أيمن الصفدى والفرنسي جان إيف لودريان والألماني هايكو ماس، وذلك لعقد جلسة مباحثات بقصر التحرير.
 
ويستهدف الاجتماع إلى تحريك جهود السلام في المنطقة، وحلحلة الجمود الحالي الذي تشهده القضية الفلسطينية من خلال حث الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي على التفاوض وصولا إلى تسوية سياسية عادلة وشاملة على أساس حل الدولتين، وبما يضمن إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وذات السيادة على حدود الرابع من يونيو 1967، وعاصمتها القدس الشرقية.

وقال طارق فهمي أستاذ علوم السياسية بجامعة القاهرة، إن هناك اجتماع وزاري رباعي دولي فى مصر لـ إحياء المفاوضات الفلسطينية الإسرائيلية، موضحًا أن اللقاء مهم لانه يضم فرنسا و المانيا و الأردن و مصر وأيضًا سيكون هناك تواصل مع الجانب الفلسطيني".

وأضاف خلال مداخلة هاتفية على قناة صدى البلد، تقديم الإعلامية عزة مصطفى، أن "هناك اتصالات تمت بين وزير الخارجية المصري سامح شكري و نظيرة رياض المالكى" وهذا التحرك خطوة جيدة فى اطار التحرك المصري الذى بدأه الرئيس عبد الفتاح السيسي مع الرئيس الفلسطينى محمود عباس.

ولفت إلى أن الاتفاق بين الرئيس السيسي ونظيرة الفلسطيني تم على تحرك مصري فلسطيني فى الأساس، لاستئناف المفاوضات الخاصة بالقضية الفلسطينية.

وكشف أن هناك دعوة من الجانب العربي بقيادة مصر والأردن، لعقد مؤتمر دولي للسلام، ومن الممكن أن يكون خلال الأسابيع المقبلة.

Advertisements
Advertisements
Advertisements