ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

الوضع مطمئن في مصر.. سامح شكري: أشجع الجميع على التجول بشوارعنا.. ووزير خارجية الأردن: القدس لها مكانة خاصة عند العرب المسلمين والمسيحيين واليهود

الإثنين 11/يناير/2021 - 05:49 م
اخبار التوك شو
اخبار التوك شو
Advertisements
ياسمين القصاص
نشر قسم التوك شو بموقع صدى البلد، عددا من الأخبار المهمة نعرضها معا.



قال السفير سامح شكرى، وزير الخارجية، إن الإدارة الأمريكية الجديدة حريصة على قضايا حقوق الإنسان، مشيرا: "نحن نشاركها هذا الحرص، ولكن أن يكون التقييم مبنيا على معلومات حقيقية ومعنيا باللجوء الى عموم الشعب المصرى والتعرف على تقديره، وليس بالتركيز على فئات لا تمثل عموم الشعب".



أكد نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية الأردني، أيمن الصفدي، أن القدس تعتبر مدينة مقدسة ذات مكانة خاصة عند العرب المسلمين والمسيحيين واليهود، ولذلك هناك حرص على العمل دائما لتبقى القدس مدينة السلام، منوها إلى أن السيادة على القدس الفلسطينية تبدأ من الوصاية على المقدسات، سواء الاسلامية أو المسيحية.



وأضاف  شكري، خلال كلمته المذاعة اليوم، أن الشعوب لها الحق فى تقييم مدى تمتعها بحقوقها ومدى رعاية السلطات لهذه الحقوق.



وتابع وزير الخارجية، أن الشعب المصرى هو الذى يقر إذا كانت حكومته توفى بالالتزامات أم لا، لافتا إلى أن الحياة السياسية والبرلمان يلعبان دورا مهما فى مجال التشريع جميعها تصب فى إطار المضى قدما نحو تحقيق مزيد من الحريات السياسية والتعبير عن الرأى.



قال الكاتب الصحفي، خالد ميري، رئيس تحرير جريدة الأخبار، إن أثيوبيا مازالت تتعنت فيما يخص مفاوضات سد النهضة ، متابعا: "فشل المفاوضات الأخيرة كان متوقعا من قبل الخبراء".



توجه  الرئيس الفرنسي ماكرون، خلال كلمته أمام القمة الدولية بشأن البيئة التي عقدت اليوم برعاية فرنسية، بالتحية لمدير البنك الإفريقي للتنمية، موضحًا أن الأخير حاول بحلول عام 2030 الحصول على التمويل الكافي لتنفيذ برنامج الحائط الأخضر.



حل الدكتور محمد القوصي، الرئيس التنفيذى لوكالة الفضاء المصرية، ضيفًا على قناة دي إم سي، وكشف تفاصيل لأول مرة عن الأقمار الصناعية بمصر، وتحسن خدمات الإنترنت، ومراقبة الحدود المصري، وتعاون مصر مع كبر الوكالات الدولية الخاصة المتخصصة فى مجال الفضاء.



قال الدكتور محمود شاهين ، وكيل مركز الاستشعار عن بعد بهيئة الأرصاد الجوية ، إن طقس اليوم يشهد حالة من الاستقرار ، والدفء ، لافتا إلى أن درجات الحرارة مرتفعة عن الأمس ، بمقدار درجة أو درجتين ، على مستوى المحافظات .



لفت الرئيس التنفيذى لوكالة الفضاء المصرية إلى أن هناك مدة زمنية للمشروع وهو عامين ونصف، وبعد ذلك سيتم تسليمه لـ لجهة الإطلاق.



وأضاف خلال مداخلة على قناة دي إم سي، تقديم الإعلامية أسماء يوسف و آية جمال الدين، أن مبنى وكالة الفضاء الأفريقية سيتم الانتهاء منه بعد 18 شهرًا، والذى يتم انشاؤه في العاصمة الإدارية.

Advertisements
Advertisements
Advertisements