ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

6 أسباب لخروج الدخان من مقياس زيت المحرك

الإثنين 11/يناير/2021 - 11:01 م
قياس الزيت
قياس الزيت
Advertisements
كريم عاطف

يعانى العديد من قائدى السيارات بسبب عدد من المشاكل التى تواججهم داخل مركباتهم دون العلم بسببها، وفى بعض الاحيان اذا لم يعلم السائق عن السبب والحل، فقد يضطر الى دفع اموال كثيرة لإصالح هذه الاعطال والمشاكل .

ومن بعض المشاكل التى تواجه قائدى السيارات هى خروج دخان من عصا قياس زيت المحرك في السيارة او مقياس الزيت ، وهذا لابد وان تتعامل معه للاصلاح فى اسرع وقت لانه مرتبط بمحرك السيارة الذى من الممكن ان يتلف نهائيا.


أقرا ايضا :

مواطن عربي يمتلك متحفا يضم٣٠٠٠ سيارة نادرة وكلاسيكية.. شاهد

 

وخلال السطور القادمة نتعرف سويا على 6 اسباب تسبب هذه المشكلة وخروج دخان ابيض اللون من مقياس زيت المحرك .


1 - صمام  PCV Valve

يقوم صمام  PCV Valve بإعادة حرق الغازات الضارة بالبيئة التى تخرق من المحرك ، ومنعها من الخروج الى الجو لأنها خطيرة  ، كما يقوم أيضًا بعملية سحب أبخرة الزيت من غطاء التاكيهات، لضمان عدم تجمعها وتكوين ضغط قد يؤدي الى تلف الصبابات ، وفى حالة تلفه تنتج هذه الادخنة البيضاء


أقرا ايضا :

تعرف على أسعار السيارة بيجو 508 موديل 2021 في مصر

 

2-  زيادة نسبة ملئ زيت المحرك

عند تجاوز الحد الأقصى للزيت المسموح به في محرك السيارة، ستعاني من عدة مشاكل وأعراض، وقد يتسبب في تكون رغوة داخل المحرك، مما يؤدي الى نقص في كفاءة عمل زيت المحرك، وبالتالي زيادة الإحتكاك بين الأجزاء، وازدياد رواسب الزيت . 

3-  خلل في حلقات المكبس

عند تلف أو وجود خلل بحلقات المكبس من الممكن ان يتسرب الضغط  خارج غرف الإحتراق وبالتالي خروج دخان من عصا قياس الزيت ومن فتحات الزيت الموجودة في المحرك.


4-  خلل في صمامات غرف الاحتراق

عند وجود خلل بصمامات غرف الاحتراق  يتسرب الضغط وبعض نواتج الإحتراق الى المحرك وبالتالي خروج دخان من عصا قياس الزيت .


5-  تلف جلود الصمامات جلود البلوف

عند تلف جلود البلوف ستعاني من العديد من الأعراض حيث قد يتسرب الزيت الى داخل المحرك وزيادة استهلاك الزيت، كما قد يؤدي الى تضرر البواجي نتيجة وصول الزيت إليها  .

 

6- تلف كازكيت رأس المحرك

عند تلف كازكيت رأس المحرك قد تعاني من مجموعة من الأعراض ومن بينها ارتفاع حرارة المحرك ، و خروج دخان كثيف من عادم السيارة ، خروج دخان من عصا قياس الزيت.

Advertisements
Advertisements
Advertisements