ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

عبد الناصر قنديل: اليوم نقف أمام مجلس حر يعبر عن إرادة المصريين

الثلاثاء 12/يناير/2021 - 09:47 ص
 مدير المجموعة المصرية
مدير المجموعة المصرية للدراسات البرلمانية
Advertisements
ريهام فيكتور
قال عبد الناصر قنديل، مدير المجموعة المصرية للدراسات البرلمانية ، إننا الآن أمام مجلس جديد على الحالة المصرية ، لافتًا إلى أن كافة مجالسنا من حوالى 10 سنوات جاءت فى ظروف النهائية.

وأضاف عبد الناصر قنديل ، خلال حواره ببرنامج صباح البلد ، المذاع على فضائية صدى البلد، أن مجلس 2010 رأينا ما حدث بعد تشكيله بعد 57 يوما ، ومجلس 2015 مصر كانت تكافح الإرهاب وتحاربه.

وأشار مدير المجموعة المصرية للدراسات البرلمانية، إلى أننا اليوم نقف أمام مجلس حر ، أتى تعبيرًا عن إرادة المصريين ، مؤكدًا أن هذا المجلس يتسم بأنه أتى بنخبة شبة جديدة على إحالة النيابة المصرية.

وتابع مدير المجموعة المصرية للدراسات البرلمانية ، أن اليوم هناك 391 نائبا سيحلفون اليمن اليوم وهم نواب جدد ، بالاضافة إلى 176 نائب فقط هم أعضاء البرلمان وبالتالى فهو ملمح مهم ، إلى جانب أن متوسط العمر فى عضوة المجلس 5 سنوات وهو ما يعنى الحيوية والرغبة والكفاءة الأكثر .

وأكد مدير المجموعة المصرية للدراسات البرلمانية، أن الخمس سنوات تساعد على الرغبة في البروز والتواجد بشكل أوضح داخل البرلمان ،منوهًا إلى أننا نمتلك 13 كحزب سياسي من 12  خاضوا الانتخابات وفق قائمة مشتركة.
Advertisements
Advertisements
Advertisements