ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

للمرة الثانية.. إزالة سور بالعريش بناه مالكه مرتين دون الرجوع إلى مجلس المدينة

الثلاثاء 12/يناير/2021 - 11:30 ص
صورة ارشيفية
صورة ارشيفية
Advertisements
احمد صالح

أصدر اللواء ماجد أحمد رئيس مدينة العريش محافظة شمال سيناء، قرارا بوقف استكمال أعمال البناء في سور  بحي كرم ابو نجيله،  للمرة الثانية خلال عشرة أيام،  حيث  تبين انه مخالف لشروط المباني ، حيث  تم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المواطن.

وأكد رئيس المجلس ان عملية وقف  استكمال أعمال المبانى التى لم يتم أستخراج موافقه مسبقه لها من الاداره الهندسيه بالمجلس، وذلك للتأكيد علي  مطابقة شروط المبانى وعدم مخالفة اشتراطات التنظيم.

وقال رئيس المدينة إن رؤساء الأحياء لديهم تعليمات صارمه بتحرير إنذارات لكل من يثبت لديه مخالفة بناء أو تعد على خط التنظيم بالشارع أو أي مخالفة، غير موجوده بالرخصه مثال ذلك  " سلم او غرفة او بروزات علي الواقع تعيق حركه الماره او سير السيارات".

وسبق أن أصدر قرارا بوقف أعمال المباني في حي آل أيوب للأسبوع الماضي، بسبب عدم استخراج موافقة مسبقه  من المجلس، وذلك تطبيقا لقرارات رئاسة مجلس الوزراء في هذا الشأن.

وأهاب رئيس المدينة بالمواطنين، بأن كل من لديه رخصة مبانى، ولديه النيه في  أستكمال المبانى عليه مراجعة الاداره الهندسيه بالمجلس لمعاينة موقع المبانى وخط التنظيم وأستخراج تصريح أشغال وذلك حتى لايتعرض لمصادرة معدات المباني، وكذلك  خسائر ماديه ومخالفة مبانى وذلك حرصا على السلامه العامه .

وقال اللواء الدكتور محمد عبد الفضيل شوشه محافظ شمال سيناء،  أن البناء الجديد المنظم سيقضى علي المناطق العشوائية، و أن قانون التصالح في مخالفات البناء في صالح المواطنين، ويستهدف حماية الثروة العقارية للمواطنين.

وشدد المحافظ على عدم صدور تراخيص  للمساحات الأقل من 175 مترا مربعا ، وأنه لا تجديد لرخص بناء الا بعد اقرار القانون الجديد واعتماده من القيادة السياسية ، وألا تزيد نسبة البناء عن 70 % من مساحة الأرض والالتزام بالفراغات والشوارع والالتصاق مع الجيران.

كما شدد على تطبيق القانون والاشتراطات حفاظا على هيبة الدولة ولعدم تكرار المخالفات مرة أخرى .. ولفت  الى مسئولية رؤساء المدن والأحياء فى تطبيق ومتابعة تنفيذ ذلك ، وأنه سيتم اتخاذ الاجراءات القانونية مع المخالفين.

وطالب المحافظ،  المسئولين بالتيسير على المواطنين وعدم التشديد على مخالفات البناء البسيطة التى لا تضر من حيث الخطورة على المبنى أو مخالفة خطوط التنظيم بنسب مقررة ، وأن يتم التعامل بروح القانون مع المواطنين خلال فحص ملفات التصالح ومعاينة المبان التي تقدم المواطنين بالتصالح عليها.

يذكر إن المراكز التكنولوجية بمجالس المدن علي مستوي  المحافظة ،  قد تلقت  5 آلاف و562 طلبا للتصالح في مخالفات البناء، بقيمة 12 مليونا و682 ألف جنيه حتي نهاية ديسمبر الماضي.

اقرا ايضا

محمية الأحراش برفح سيناء.. الطبيعة الساحرة والأشجار والنباتات النادرة




Advertisements
Advertisements
Advertisements