ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

بعد انعقاد أولى جلساته اليوم.. تعرف على مطالب نجوم الفن من البرلمان الجديد

الثلاثاء 12/يناير/2021 - 06:16 م
صدى البلد
Advertisements
محمد نحلة

بدأت أولى جلسات دور الانعقاد السادس لبرلمان 2021 للفصل التشريعي الثاني، اليوم الثلاثاء، وترأست الجلسة الافتتاحية للمجلس النائبة فريدة الشوباشي باعتبارها أكبر الأعضاء سنا، وتواصل «صدى البلد» مع عدد النجوم لمعرفة طلباتهم من مجلس النواب الجديد. 


قال الفنان الكبير عزت العلايلي، إنه يطالب بأن يهتموا أكثر بالفن والثقافة، وتعزيز التواجد الثقافي والفني في مصر خلال الفترة المقبلة، لافتا إلى أننا نمر بفترة صعبة، وأن الفن هو مفتاح لكل العقول. 


فيما طالب المخرج عمر عبد العزيز النواب، بأن يهتموا بدور الفن، لافتا إلي أن الفن المصري بدأ يتقلص دوره في الوطن العربي، مشيرا إلى أن هذه كارثة كبرى علينا استيعابها سريعا، والعودة إلى القوة التى كنا عليها في الستينيات.


وأشار إلى أن الآن أصبح هناك تقارب عربي إسرائيلي، والمنافسة أصبحت قاسية، لذلك طالبهم بالاهتمام بالأطفال الصغار وتعليمهم أصول الفن، لأن هذا يشكل وجدانهم ويحميهم من الأفكار المتطرفة حسبما أوضح.

 

كا تمنى أن تعود المنافسة إلى السوق السينمائي مرة أخرى، وأن يتواجد كل أنواع الأفلام على الساحة، وطالب أيضا بعودة الملكية الفكرية، مشيرا إلى أن أولاد الفنانين الراحلين يجب أن يأخذوا حقوقهم، ولا تذهب أموالهم لغير مستحقيها. 


Advertisements
Advertisements
Advertisements