ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

الصحة: استضافة مصر لكأس العالم لكرة اليد تحدي كبير في ظل وباء كورونا

الأربعاء 13/يناير/2021 - 07:59 م
الدكتور خالد مجاهد
الدكتور خالد مجاهد ، المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان
Advertisements
ندى رأفت

قال الدكتور خالد مجاهد ، المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان ، إن استضافة مصر لكأس العالم لكرة اليد تحدي كبير في ظل وباء كورونا ، معقبًا : " مصر على قدر هذا التحدي".


وأضاف " خالد مجاهد " في مداخلة هاتفية مع برنامج " الحياة اليوم " المُذاع على فضائية " الحياة "  ، أن وزارة الصحة والسكان قامت بالتعاون مع أجهزة الدولة المعنية ، بوضع خطة تأمين طبي ، لتكثيف الفعاليات ، من أجل استضافة البطولة في مصر ، معقبًا : " أن الهدف الرئيسي هو أن تكون صورة مصر مشرفة بما يليق بها ".

  

وتابع المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان ، أن تم تزويد الفنادق بمجموعة من العمالة ، ومجموعة من الفرق الطبية الوقائية  تكون مصاحبة لكل فريق ، وكل فندق على حدى من الفرق المشاركة ، وذلك من أجل تقليل الاقتراب ، والالتزام بالإجراءات الاحترازية ، والتباعد الاجتماعي .


وأشار " مجاهد " ، إلى أن تم التشديد على ارتداء الكمامات ،  وإجراء تحليل PCR  كل 72 ساعة لكل الفرق المشاركة في كأس العالم لليد ، مشيرًا إلى أن القوات المسلحة قامت بتعقيم كافة الأماكن والفنادق ، والاستاد ، قبل وفود الفرق المشاركة ، بالإضافة إلى أن الفنادق تقوم بالتعقيم يوميًا ، تحت إشراف الفريق الطبي الوقائي من الوزارة .
Advertisements
Advertisements
Advertisements