ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

5 طرق لتجنب الإصابات الرياضية

الخميس 14/يناير/2021 - 12:31 م
خمس طرق لتجنب الإصابات
خمس طرق لتجنب الإصابات الرياضية
Advertisements
أسماء عبد الحفيظ
يتعرض الكثير من الأشخاص والأطفال للإصابات الرياضية، لذلك نكشف عن أفضل خمس خطوات للوقاية من الإصابات حتى تتمكن من البقاء في اللعبة:


ارتدِ ملابس واقية
معدات الحماية هي أي شيء ترتديه يساعد في حمايتك من التعرض للأذى.


يعتمد الترس الذي ترتديه على الرياضة التي تمارسها.


الخوذات هي أكثر معدات الحماية شيوعًا، إنها تحمي رأسك الأكثر أهمية أثناء لعب كرة القدم والهوكي والبيسبول والكرة اللينة وركوب الدراجات والتزلج والتزلج المضمّن ، على سبيل المثال لا الحصر.


تأكد من ارتداء الخوذة المناسبة لرياضتك، على سبيل المثال، لا ترتدي خوذة البيسبول عندما تلعب كرة القدم، يجب أن تكون خوذتك مناسبة بشكل مريح، وإذا كانت تحتوي على حزام - مثل خوذة الدراجة - فأنت بحاجة إلى ربطها، خلاف ذلك، سوف تسقط عندما تكون في أمس الحاجة إليها.


تتطلب الرياضات الأخرى حماية العين، وواقيات الفم، والضمادات، والمعصم، والكوع، وواقيات الركبة، وكوب واقٍ (للأولاد فقط)، ولا تنسى قدميك. يتم ارتداء المرابط في كرة القدم والبيسبول والكرة اللينة وكرة القدم، تحتوي هذه الأحذية على نقاط مطاطية أو بلاستيكية خاصة على النعل لمساعدة قدميك على الإمساك بالأرض عند الجري.


تحدث مع والديك أو مدربك لمعرفة المعدات التي تحتاجها، ثم ارتد هذا الترس كلما كنت تمارس أو تلعب.


تسخين
يجب ألا تبدأ في التمدد حتى تشعر بالدفء قليلًا، لذا، قم بجولة هرولة خفيفة للاسترخاء والاستعداد للعب.


تعرف على قواعد اللعبة
تساعد إشارات المرور عند التقاطعات في منع الاصطدام بين العديد من السيارات والشاحنات التي تسير على الطرق معًا، يعمل هذا لأن السائقين يعرفون القواعد ويتبعونها، على الأقل في معظم الأوقات، إنها نفس الطريقة مع الرياضة.


عندما يعرف اللاعبون قواعد اللعبة - ما هو قانوني وما هو غير قانوني - تحدث إصابات أقل، تعرف أنت واللاعبون الآخرون ما يمكن توقعه من بعضكم البعض، على سبيل المثال، أنت تعلم أنه في كرة القدم لا يمكنك أن تأتي من الخلف، وتصطدم بساقي اللاعب، وتسرق الكرة، من القانوني - والأكثر أمانًا - ملاحقة الكرة بدلًا من اللاعب.


مع الألعاب الرياضية التي تستخدم المسرحيات، من المفيد فهم المسرحيات وما هو دورك في كل منها، يمكن أن يساعدك التواجد في المكان الذي من المفترض أن تكون فيه على البقاء بعيدًا عن طريق الأذى أيضًا.


احترس من الآخرين
بعض القواعد لا علاقة لها بتسجيل النقاط أو ضربات الجزاء، بعض القواعد تتعلق فقط بحماية الآخرين والتعامل بلطف، على سبيل المثال، في لعبة البيسبول أو الكرة اللينة، لا يستطيع الضارب قذف المضرب بعد ضرب الكرة والتوجه نحو القاعدة الأولى، يجب عليه أو عليها إسقاطها حتى لا تصيب أي شخص، وبالمثل، يتأكد الغواص من أن البركة كانت نظيفة قبل الغوص فيها، وإلا فقد يهبط على شخص آخر.


إحدى الطرق التي يمكنك من خلالها الانتباه للآخرين هي التواصل في الميدان، على سبيل المثال، قد يصرخ لاعب بيسبول في الملعب "حصلت عليه" لتجنب الاصطدام مع لاعب آخر.


يمكن أن يساعد الاستماع إلى مدربك أثناء المباراة أيضًا في الحفاظ على سلامتك، من الجيد أيضًا أن تكون مهذبًا ، مثل إخبار شخص أن حذاءه غير مقيد، تحقق من حذائك أيضا.


لا تلعب عندما تصاب
هذا حقا مهم إذا كنت تحب الرياضة، فمن المغري العودة إلى اللعبة فورًا، حتى بعد الإصابة، لكن اللعب عندما تتأذى - أو قبل أن تتاح للإصابة فرصة للشفاء التام - هي فكرة سيئة، يمكن أن يؤدي إلى إصابة أسوأ، والتي قد تهمشك لفترة طويلة.


كن صريحًا مع الوالدين والمدربين إذا تعرضت للأذى، راجع طبيبًا بشأن إصاباتك، عند الضرورة، واتبع نصيحتهم حول كيفية ومتى يمكنك العودة إلى التدريب واللعب.

المصدر:
kidshealth
Advertisements
Advertisements
Advertisements