ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

تسويق المنتجات اليدوية البيئية لـ سيناء من خلال منصات إلكترونية

الثلاثاء 23/فبراير/2021 - 11:46 ص
صدى البلد
Advertisements
احمد صالح

تستعد محافظة شمال سيناء لتسويق المنتجات التراثية واليدوية من خلال منصات الكترونية بالتعاون مع وزارة التنمية المحلية ، والتي تسعي لإطلاق التسويق الإلكتروني للمنتجات اليدوية في مختلف محافظات مصر التي تهتم بهذه المشغولات.


واخطرت محافظة شمال سيناء، الجمعيات الأهلية ومنظمات المجتمع المدني التي تهتم لإنتاج هذه النوعية من المشغولات في مختلف مراكز المحافظة، وكذلك الأسر المنتجة، بضرورة الاستعداد لعملية تصوير المنتجات التراثية واليدوية للجمعيات الأهلية والأفراد بشكل احترافي، ومحاولة عرض المشغولات اليدوية بما يتناسب مع الأذواق المستهلك في الخارج مع الاحتفاظ بالقيم التراثية للمنتج.


واشترطت المحافظة، أن يتم تجهيز بيانات منها "اسم الجهة، والبائع، ورقم التليفون، ورقم المنح، واسم المنتج، والنوع، والحجم، واللون، والخامة، وملخص عن المنتج، ومتاح، وحسب الطلب، والوزن، والسعر، وصورة المنتج"، وتسليم البيانات إلى الإدارة العامة للشئون الاقتصادية بديوان عام المحافظة.


كما أشار الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضه، أثناء زيارته الأخيرة الي مدينة  العريش، الى أنه سيتبنى تسويق منتجات أهالى شمال سيناء، والبداية بمعرض "ديارنا"  فى دورته الحالية، وذلك بتخصيص مساحة مجانا لعرض منتجات شمال سيناء التى اطلع على جانب منها خلال الزيارة.


وتصدرت المنتجات  اليدوية البيئية التراثية، جنبات  معرض «ديارنا للحرف اليدوية»، الذي تنظمه وزارة التضامن الاحتماعي تحت شعار «مصر بتتكلم حرفى» وذلك خلال  فى الفترة من 15 إلى 25 فبراير الجارى، وذلك من خلال عروض المنتجات البيئية التي تعبر عن تراث سيناء الأصيل.


وقالت حنان سليمان، إن المرأة السيناويةنجحت في تسويق منتجاتها على رواد المعارض من مختلف الجنسيات لوجود تميز وانفراد عن باقي المعروضات بما يحمله من لمسات فنية وجمالية تحتاج إليها الأسرة العصرية واستخدامها ضمن الديكورات المنزل.


وقالت أمانى غريب مدير إحدى الجمعيات الفيروز للتنمية في سيناء، إنه تم المشاركة بمنتجات بيئية متنوعة، تشمل أثواب بدوية وكمامات مطرزة، وغيرها من المشغولات اليدوية التي أنتجتها سيدات من سيناء، مشيرة الى أن هناك فرص عمل ومشروع ات المراة تهتم بهذه النوعية من الإنتاج الذي يتم تسويقه عالميا.


وقال المهندس سامى الهوارى رئيس مجلس إدارة جمعية كنوز البردويل ببئر العبد، إن الجمعية تشارك بمنتجات يدوية  بيئية، قامت بصناعتها سيدات من مجتمع الصيادين على ساحل بحيرة البردويل، من أجل تحسين دخلهن، وتضمنت المعروضات الكليم البدوي والأثواب المطرزة والعبايات والحلي.


اقرأ أيضا:
زيادة قرض التنمية المحلية لـ٥٠ ألفا.. تعرف على الخريطة الاستثمارية بـ شمال سيناء

Advertisements
Advertisements