ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

دون النظر إلى أحوالهم الاقتصادية.. طبيب: حصول البلاد الأكثر انتشارا للفيروس على اللقاحات

الثلاثاء 23/فبراير/2021 - 01:16 م
لقاح كورونا
لقاح كورونا
Advertisements
ياسمين القصاص
قال الدكتور محمد سليمان، أستاذ جراحة القلب بمستشفى كارتينا، إن كان يوجد تفاوت كبير جدا فى مواعيد التوريد منذ بداية ازمة اللقاحات، وذلك لأن شركات انتاج تلك اللقاحات كانت تقوم باختيار الدول التى تقوم بتوريد اللقاحات إليها فقط، منوها إلى أن شهدت الفترة الأخيرة شهدت نظام عادل في توزيع تلك اللقاحات.

وأضاف"أستاذ جراحة القلب بمستشفى كاترينا"، عبر سكايب في برنامج "هذا الصباح" المذاع عبر فضائية "اكسترا نيوز"، أن منظمة الصحة العالمية تتخوف من ظن الدول الأوروبية فى  الانفراد بالحصول على تلك اللقاحات بمفردها، لافتا إلى أن الاتحاد الاوروبى هو من يقرر توزيع تلك اللقاحات، بغض النظر عن بريطانيا، وذلك لأن بريطانيا خارج الاتحاد الأوروبي.

وأشار"محمد سليمان"، إلى أن تنظيم توزيع اللقاحات سوف يتم على مستوى الاتحاد الأوروبي وليس على مستوى الدول فقط، مضيفا أن يوجد مشاكل اقتصادية عديدة في الدول ناتجة عن تلك الأزمة العالمية لفيروس كورونا، فتسعى جميع الدول جاهدة إلى أن يتم الوصول إلى تحقيق نقطة المعادلة الصعبة التى توجد في أوروبا حاليا، الا وهى توقيت الفتح الكامل مرة أخرى.

وأكد، أن "لكى نعيد نشاط الاقتصاد مرة أخرى في حالته الجيدة، فنحتاج إلى عامين من الفتح والعمل الجاد المستمر بالوقت الكامل مرة أخر"، مشيرا إلى أن الدور الأساسي لمنظمة الصحة العالمية أنها تتوسط في أن يتم توزيع اللقاحات بصورة عادلة على جميع الدول، فالبلاد التى يزداد بها الفيروس تكون لها الأولوية في الحصول على اللقاح، بغض النظر عن أحوالها الاقتصادية.

وأوضح أستاذ جراحة القلب، أن نسبة نجاح اللقاح تصل إلى 95%، منوها بأنه لا يوجد أي مخاوف من تناول لقاح فيروس كورونا، معقبا: "كل الأقاويل التي يتناقلها الأفراد ليس في مصر فقط وإنما في دول العالم عن أن اللقاح يقلل الإخصاب أو عبارة عن شريحة تدخل الجسم تتابع الفرد لا بد أن تنتهي لأنها غير صحيحة".
Advertisements
Advertisements
Advertisements