الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

ميزة جديدة.. مايكروسوفت تضيف أبرز تقنيات Xbox إلى حاسوبك

مايكروسوفت تضيف أبرز
مايكروسوفت تضيف أبرز تقنيات Xbox إلى حاسوبك

تخطط شركة مايكروسوفت Microsoft، لإضافة دعم تلقائي لميزة HDR لأكثر من 1000 لعبة على أجهزة الحاسبات الشخصية، وستساعد هذه الميزة الجديدة، التي تختبرها الشركة الأمريكية في الوقت الحالي، على تحويل أي لاب توب إلى منصة ألعاب على غرار Xbox.

وبحسب ما ذكره موقع "the verge" التقني، تختبر عملاقة تصنيع البرامج، ميزة جديدة تدعى Auto HDR، نظامها  التشغيلي لأجهزة الكمبيوتر المحمولة ويندوز 10، وتعد هذه الخاصية من أبرز التقنيات الموجودة في منصات التحكم بالألعاب Xbox Series S و X.

وسيؤدي تمكين ميزة Auto HDR، إلى إضافة نطاق ديناميكي عالٍ (HDR) إلى عدد كبير من ألعاب DirectX 11 و DirectX 12، على نظام التشغيل ويندوز 10 من مايكروسوفت، مما سيمنح المستخدم تجربة ألعاب جديدة وسلسة تستفيد استفادة كاملة من إمكانيات شاشة HDR الخاصة بجهازه.

ووفقا للتقرير، فإن ميزة مايكروسوفت المستقبلية، ستجلب أبرز تقنيات xbox إلى ويندوز 10، من أجل تحسين المشاهدة والتعامل مع الألعاب الحديثة من خلال الحاسب الشخصي، كما ستضيف ميزة Auto HDR ، إلى الألعاب على ويندوز الذكاء المعلوماتي في الألوان والسطوع من خلال شاشة تدعم تقنية HD.

وحسبما ذكر الموقع التقني، يتضمن أحدث إصدار تجريبي من ويندوز 10، تحسينات على Virtual Desktops، وتحديث تخطيط File Explorer، وحتى بعض التغييرات على التطبيقات المضمنة، مثل Notepad، وتأتي جميعها إلى جانب ميزة Auto HDR.

وسيتضمن نظام التشغيل ويندوز 10، قريبًا خلفيات مخصصة لكل سطح مكتب افتراضي، مع إمكانية إعادة ترتيب أسطح المكتب بسهولة.