الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

جامعة حلوان: الدراسة أون لاين لهذه الكليات .. فيديو

جامعة حلوان
جامعة حلوان

قال الدكتور ماجد نجم، رئيس جامعة حلوان، إنه تم التجهيز للفصل الدراسي الثاني تزامنا مع نهاية امتحانات الفصل الدراسي الأول.

أضاف "نجم"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "مانشيت"، المُذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز"، أنه تم وضع نظام معين للحضور بالنسبة للكليات عالية الكثافة، مثل كليات التجارة والحقوق والخدمة الاجتماعية، موضحا أن هذه الكليات سيعملون لمدة أسبوعين بنظام الـ"أون لاين" باعتبار أنها كليات نظرية، وذلك تطبيقا لنظام "التعليم الهجين".

وأردف أن تطبيق هذا النظام سيقلل الكثافة بشكل كبير داخل الحرم الجامعي، فضلا عن تطبيق لائحة الإجراءات الاحترازية على طلاب الكليات العملية، وتلك الكليات هي قليلة ومتوسطة الكثافة، متابعا" |نطبق نظام التباعد الاجتماعي في المدرجات ويتم التعقيم بشكل مستمر، حيث يتم وضع علامة "إكس" بين المقعد والأخر للحفاظ على التباعد الاجتماعي.

وأكد: "سيتم تطبيق الإجراءات الاحترازية بشدة مهما كان العدد بسيط فى الحضور فإن هناك إجراءات يتم تطبيقها بحزم شديد ويتم قياس الحرارة وتنفيذ التباعد الاجتماعي وتطبيق التعليم الهجين".

وتابع: "بتنفيذ تلك الإجراءات يحضر ثلث طلاب الكليات ذات الكثافات المرتفعة، وطلاب الانتساب تم وضعهم فى الاعتبار على الرغم من أنهم غير مطالبين بالحضور، إلا أنه تم وضع جدول لهم من أجل الحضور".