الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

بعد إعلان عقدها بـ نادي المعلمين.. خالد ميري يكشف الموقف القانوني لـ عمومية الصحفيين

خالد ميري وكيل الصحفيين
خالد ميري وكيل الصحفيين

قال الكاتب الصحفي خالد ميري وكيل نقابة الصحفيين، رئيس اللجنة المشرفة على انتخابات التجديد النصفي، إن اللجنة في انتظار رأي مجلس النقابة لاتخاذ الإجراءات اللازمة لعقد الجمعية العمومية والانتخابات بنادي المعلمين، لافتا إلى أنه التقى أمس بعدد من المرشحين والذين أكدوا موافقتهم على هذا الاقتراح.

وحول قانونية عقد الجمعية العمومية وإجراء الانتخابات خارج مقر النقابة العامة، أكد "ميري" في تصريحات له، أن إجراؤها قانوني بحسب قرار المجلس، مضيفا: أن مجرد انعقاد الجمعية بحد ذاته يصحح أي إجراء.

وكان قد صرح خالد ميري، أنه رفع إلى نقيب الصحفيين تقريرا عن أماكن عقد الجمعية العمومية يوم ٢ أبريل المقبل.

وأوضح رئيس اللجنة أن ساحة الانتظار بدار القضاء العالي صغيرة كما أنها غير متاحة للتأجير ونفس الأمر ينطبق على جمعية الشبان المسلمين. 

وأكد وكيل النقابة، أنه التقى أمس خلف الزناتى نقيب المعلمين، وتم الاتفاق من حيث المبدأ على أن تستضيف نقابة المعلمين الجمعية العمومية والانتخابات في مقر ناديها بالجزيرة وهًو أرض فضاء منبسطة مساحتها ٥٦٠٠ متر تكفى للجان ال ٣٢ وبها مساحة أكبر من الحدائق لراحة الأعضاء وقاعة مساحتها ألفي متر لاستضافة الجمعية العمومية، ووعد نقيب المعلمين، أنه لن يتم تقاضى أية قيمة إيجارية تقديرا للجنة المشرفة على الانتخابات والجماعة الصحفية.