الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

لماذا حذرت تويوتا الولايات المتحدة الأمريكية من منع محركات البنزين

 لماذا حذرت تويوتا
لماذا حذرت تويوتا الولايات المتحدة الأمريكية من منع محركات

أرسلت شركة تويوتا عملاق صناعة السيارات اليابانية روبرت ويمر رئيس قسم الطاقة والبحث البيئي ، لمجلس الشيوخ الأمريكي هذا الأسبوع لإقناع المشرعين الأمريكيين بأن حظر محركات الاحتراق الداخلي لن يكون سهلًا أو عمليًا لفترة مطولة. 

وقال أكيو تويودا رئيس تويوتا اليابانية، أكثر من مرة في الماضي انه منزعج جدا من تسارع اليابان وبعض الدول الأوروبية لإصدار قوانين حظر محركات الاحتراق الداخلي التي تعمل بالبنزين خلال عقد أو اثنين من الآن، لأن تويودا يري ان التحول من محركات البنزين لمحركات الكهرباء سيسبب تكلفة هائلة لتطوير تلك المحركات والتقنيات الكهربائية، وضعف البنية التحتية في معظم الأسواق العالمية ضمن عوامل أخرى ستعيق حركة المبيعات مما يتسبب في خسائر فادحة بسبب عدم جاهزية السوق .

وأخبر روبرت ويمر رئيس قسم الطاقة والبحث البيئي لشركة تويوتا لجنة قانونية في مجلس الشيوع الأمريكي بالتالي: “لتحقيق تقدم حقيقي في المجال الكهربائي، علينا التغلب على عقبات هائلة، منها البنية التحتية وتوافر البطاريات وتقبل المستهلكين، والتحكم في سعر السيارات الكهربائية”.

وأشار روبرت ويمر إلى أن أقل من 2% فقط من السيارات المباعة في أمريكا العام الماضي كانت سيارات كهربائية، ما يوضح أن الطريق لا يزال طويلًا قبل تبني شرائح سوقية واسعة من المستهلكين للمنتجات الجديدة.

و تستعد شركة تويوتا اليابانية لطرح سيارة كهربائية اختبارية جديدة لاحقًا هذا العام بتقنية البطاريات الصلبة الثورية التي تهدف لمضاعفة المدى الكهربائي الصافي للسيارات وتسريع عمليات الشحن لدقائق معدودة فقط ما سيحدث ثورة حقيقية في عالم السيارات الكهربائية .