الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

نائب رئيس الجلالة: الجامعات الأهلية منظومة تعمل بنفس الفكر واللوائح

جامعة الجلالة
جامعة الجلالة

قال الدكتور طارق أبو المعاطى نائب رئيس جامعة الجلالة الأهلية، إن الجامعات الأهلية تعد منظومة واحدة منها الجلالة وجامعة الملك سلمان والمنصورة الجديدة، مشيرأ إلى أن الجميع يعمل بنفس الفكر واللوائح حيث إنها متشابهة بشكل كبير فكل جامعة تتميز ببعض البرامج الخاصة بها، مشيرا إلى انه ضمن الشروط الموجوده في قرار رئيس الجمهورية للأنشاء بعمل هذه الجامعات توأمة مع جامعات اجنبية ذات قيمة عالية.


اقرأ ايضا:

وأضاف "أبو المعاطي"، لموقع "صدى البلد" أن مجلس جامعة الجلالة وافق على التعاون مع جامعة اريزونا في اميركا والتي هي ضمن افضل 200 جامعة على مستوى العالم وسنقبل طلاب في البرامج كمرحلة أولى وسيحصل هؤلاء على شهادة معتمدة من جامعة الجلالة والجلس الأعلى للجامعات وشهادة من الجامعة الاجنبية. 


وأوضح أن جميع الطلاب واولياء الأمور يبحثون عن ما يقدم تعليم جيد متطور يرقى إلى المستوى العالمي ولكن داخل مصر وبمصروفات مناسبة وخاصة أن هذه الجامعات لا تهدف للربح فجميع هذه المصروفات تعود لتضخ مرة أخرى في الجامعة لذا ذلك كان السبب الرئيسي لوجود إقبال من العام الأول لها. 


وأشار إلى أنه سيتم فتح برامج أكتر بالعام الدراسي الجديد ومنها برامج دولية كما أن السكن الجامعي سيزيد من استيعاب الطلاب المغتربين وسيكون هناك تطور ملحوظ مع بداية كل فصل دراسي وليس كل عام.