الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

رئيس قناة السويس: الدفع بـ 14 قاطرة منذ أمس لتعويم السفينة الجانحة بالمجرى الملاحي

صدى البلد

أكد الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، أن نتائج أعمال تعويم السفينة البنمية في اليوم الأول لم تكن مجدية نتيجة طول السفينة الجانحة، والذي يصل إلى ٤٠٠ متر وعرض ٥٩ مترا.


وقال الفريق أسامة ربيع خلال وقائع المؤتمر الصحفي العالمي لرئيس هيئة قناة السويس، حول تطورات جهود تعويم سفينة الحاويات البنمية الجانحة بقناة السويس، والذي عقد في نادي الشاطئ بمدينة بور توفيق بمحافظة السويس، إن اليوم الذي حدث فيه جنوح السفينة البنمية كانت فيه سرعة رياح عالية لكنه ليس هو السبب الرئيسي لجنوح السفينة ويوجد غيره الكثير من العوامل، مشيرا إلى الجهود الكبيرة التي يبذلها المرشدون في قناة السويس وما يتميزون به من خبرة عالية.


وأضاف أنه بعد وصول الشركة الهولندية المختصة بتعويم السفن والتي تعد واحدة من أكبر شركات في العالم، أشاد مندوبو الشركة بالخطوات التي اتخذتها هيئة قناة السويس لتعويم السفينة.


وأوضح أنه في اليوم الثالث أمس، الجمعة، تم الدفع بالمزيد من القاطرات والتي بلغ عددها ١٤ قاطرة، للتمكن من تحريك وتعويم السفينة الجانحة.


وكانت السفينة التي ترفع علم بنما وتنقل البضائع بين آسيا وأوروبا، وتملكها شركة يابانية، قادمة من الصين في طريقها إلى روتردام في هولندا،  قد جنحت الثلاثاء الماضي في قناة السويس، مما أدى إلى تعليق حركة الملاحة البحرية فيها.


وأعلنت هيئة قناة السويس أمس، الجمعة، إزالة 17 ألف متر مكعب من إجمالي الكمية المقرر إزالتها والبالغة 20 ألف متر مكعب، لكي تتمكن جهود التعويم من تحرير السفينة.


وأكد الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، أنه تمت الاستعانة بـ 9 قاطرات لتنفيذ مهمة تحريك السفينة الجانحة، وذلك في أعقاب الانتهاء من أشغال الحفر في مقدمة السفينة.