الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

باهي يناقش استعدادات تعليم بورسعيد لإجراء امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

عقد د. نبوى باهى وكيل وزارة التربية والتعليم ببورسعيد اليوم إجتماعا موسعا بمسرح مدرسة بورسعيد الثانوية للبنات إستهدف مديرى العموم والإدارات التعليمية والمراحل التعليمية ومديرى المدارس الرسمية والرسمية للغات والخاصة ومسئولى شئون الطلبة والكنترولات لتفعيل ما ورد بالكتاب الدورى الوزارى رقم (٩)  بشأن إجراء إمتحانات شهرى أبريل ومايو للصفين الأول والثانى الثانوى العام.

تناول وكيل الوزارة إجراءات وآليات إجراء الإمتحانات وفقا للكتاب الدورى من حيث تجهيز مقرات اللجان ولجنة النظام والمراقبة ولجان تقدير الدرجات بالإضافة إلى إعداد قوائم بأسماء الطلاب الذين لهم حق دخول الإمتحان التكميلى الذى سيسبق إمتحان شهر أبريل وفقا للقواعد والتعليمات المنظمة وستجريه المدارس تحت إشراف الإدارات التعليمية.

أشار باهى إلى أنه من حق الطالب إصطحاب ورقة المفاهيم التى أعدها المركز القومى للإمتحانات بديلا عن الكتاب المدرسى داخل اللجان مضيفا أن إمتحان المواد غير المضافة للمجموع ومواد الهوية القومية للمدارس الدولية ستعقد بمعرفة المدرسة تحت إشراف الإدارة التعليمية عقب إنتهاء إمتحان شهر مايو منوها إلى أنه فى حالة وجود عذر يحول دون أداء الطالب للإمتحان سيتم العرض على مدير الإدارة التعليمية أو مدير المديرية لإتخاذ ما يراه مناسبا وفقا لكل حالة بما لا يخل بالصالح العام.

 شدد د. نبوى على ضرورة الإلتزام بما ورد بالكتاب الدورى رقم (٩) وتوخى الدقة والحذر حرصا على مصلحة الطلاب ومراعاة الظروف التى تمر بها البلاد وبذل المزيد من الجهد من أجل تجاوز  هذه الفترة الحرجة متمنيا للجميع التوفيق.