الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

23 طالبا وطالبة ومعلما يمثلون بورسعيد فى التصفيات النهائية للمشروع الوطنى للقراءة

تعليم بورسعيد
تعليم بورسعيد

 

رافق د. نبوى باهى وكيل وزارة التربية والتعليم ببورسعيد صباح اليوم فريق تعليم بورسعيد الممثل للمحافظة فى التصفيات ‏النهائية للمشروع الوطني للقراءة المقامة بفندق الماسة بالعاصمة الإدارية الجديدة والتي انطلقت أمس بين 850  طالبا وطالبة ‏ومعلما من مختلف مراحل التعليم بالجمهورية.

وقال وكيل الوزارة أن اليوم الثاني للمنافسات يشهد منافسة عدد 221 متسابقا من محافظات سوهاج وأسيوط والمنيا وبورسعيد ‏والسويس والإسماعيلية والشرقية لافتا إلى أن طلاب بورسعيد حريصون كل الحرص على إكتساب المعارف وتحدى جائحة ‏كورونا وتخطى التأثيرات السلبية لها.‏

وأوضح باهى أن المشروع الوطنيتعليم للقراءة يهدف لتنمية الوعى بأهمية القراءة  وتمكين الأجيال من مفاتيح الابتكار ودعم قيمهم ‏الوطنية والإنسانية مشيرا إلى أن عدد من شارك فى المنافسات على مستوى الجمهورية قد بلغ 3 مليون و500 ألف طالبا ومعلما من ‏مختلف المحافظات تحت مسمى المشروع الوطني للقراءة بالنسبة للطلاب و المعلم المثقف بالنسبة للمعلمين.‏

ولفت د. نبوى إلى أن الهدف من إقامة التصفيات فى العاصمة الإدارية الجديدة هو دعم التوجه الحكومي لنقل الوزارات والمصالح ‏الحكومية للعاصمة الجديدة مضيفا أن عدد الطلاب الذين وصلوا للمنافسات النهائية قد بلغ 850 طالبا وطالبة ومعلما من مختلف ‏المحافظات منهم 23 طالبا وطالبة ومعلما من بورسعيد حيث تستمر المنافسات حتى الرابعة مساء.‏

وكان  د. نبوى باهى وكيل وزارة التربية والتعليم ببورسعيد اعلن فى وقت سابق  أنه تم الإنتهاء من أعمال الصيانة الشاملة الحالية لعدد 12 مدرسة حكومية بمحافظة بورسعيد حيث بلغت نسبة التنفيذ ما يقرب من 90% مشيرا إلى أنه جار إعداد المستخلصات الختامية لكافة أعمال الصيانة بالمدارس.

جاء ذلك خلال اجتماعه  مع المهندس رضا سرحان مدير عام الهيئة العامة للأبنية التعليمية فرع بورسعيد بمقر الهيئة لدراسة ومناقشة مستجدات أمور أعمال الصيانة الشاملة بمدارس المحافظة والتعريف بالمهندس طارق أحمد عبد الله المدير العام الجديد بحضور حاتم طارق مدير إدارة التخطيط والمتابعة.

ولفت باهى إلى أن أعمال الصيانة الشاملة المشار إليها بالمدارس الحكومية قد شملت ١١ مدرسة للتعليم العام بالإضافة إلى مدرسة واحدة للتعليم الفني وذلك فى ضوء التعاون المثمر والبناء بين تعليم بورسعيد والهيئة العامة للأبنية التعليمية.

وقال د. أنه يتم حاليا أعادة تأهيل لمبنى بمدرسة بورسعيد الرسمية الدولية ٢ وكذلك تأهيل للمبنى القديم بمدرسة بورسعيد الثانوية الزراعية لإنشاء مدرسة ريادة التكنولوجية الحديثة بناء على تعليمات اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد.

وأضاف وكيل الوزارة أنه تم دراسة الاحتياج التربوي لإنشاء مدرسة للتكنولوجيا الحديثة باللغة الأجنبية الأولى وكذلك مناقشة مستجدات الوضع الراهن بعد استقطاع جزء من المدرسة الميكانيكية الثانوية الصناعية ووضع حلول مشتركة لأقامة المدرسة الفنية المتطورة الجديدة.

IMG-20210406-WA0016
IMG-20210406-WA0016