الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

صندوق تحيا مصر: توفير 1700 طن دواجن للأسر الأولى بالرعاية خلال رمضان

صندوق تحيا مصر
صندوق تحيا مصر

قال محمد مختار، المتحدث الرسمي باسم صندوق تحيا مصر، إن الرئيس السيسي قد وجه بتكثيف العمل المجتمعى مع أجهزة الدولة منذ عام 2019، مشيرا إلى أن هناك إجتماعات دورية تعقد بين الصندوق ومختلف منظمات المجتمع المدنى، بالإضافة إلى وزارة التضامن الإجتماعى.


وأضاف "مختار" خلال حواره ببرنامج "8 الصبح" المذاع عبر فضائية "دى ام سي"، أنه قبل شهر رمضان يتم تكثيف إجتماعات الصندوق من أجل القدرة على تحديد أعداد الأشخاص فى مختلف المحافظات، بحيث يتم إستهداف 27 محافظة فى أقصر وقت ممكن، لتكون كامل الاحتياجات لدى كل أسرة بشهر رمضان.


وتابع أن قوافل هذا العام يطلق عليها أبواب الخير، والتى تقوم بالتنويع بين أسلوب وطريقة تأدية الخدمة للمواطنين الأكثر احتياجا، حيث قامت بإستهداف 250 ألف أسرة بالمرحلة الأولى، مع تكثيف الجهود حسب تكليف الرئيس السيسي، بالإضافة إلى رفع سقف الطموحات إلى نصف مليون.


واكد أنه هذا العام قام الصندوق باختيار أيام من 15 شعبان وصولا إلى أول يوم برمضان لتوفير كافة احتياجات الأسر الأولى بالرعاية بالنسبة للمرحلة الأولى، متابعا أنه يتم توفير المواد الغذائية الجافة ومعرفة جودتها على شكل كرتونة 12 كيلو لأول 6 أيام برمضان.


وأشار: "نعمل مع منظمات المجتمع المدنى من أجل تلبية إحتياجات الأسر الأولى بالرعاية فى جميع أيام شهر رمضان"، مضيفا إلى أن صندوق تحيا مصر توفير 1700 طن من الدواجن سيتم توزيعها برمضان، وتم البدء فى توزيعهم بالفعل فى الفيوم والمنيا وبنى سويف.