الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

لمواجهة التنمر على فيسبوك .. 3 ميزات عليك تفعيلها فورا

لمواجهة التنمر على
لمواجهة التنمر على فيسبوك .. 3 ميزات عليك تفعيلها فورا

أصبح يشكل استخدام موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك عادة من العادات اليومية الخاصة بالكثير من الأشخاص،  بالإضافة إلى قضاء الكثير من الوقت عليه، الأمر الذى جعله عند العض جزء أساسي من حياتهم اليومية يقومون بالتعليق على الآراء والموضوعات المختلفة وكذلك إبداء آرائهم الخاصة، مما أدى إلى تزايد خطر التعرض للتنمر والمضايقات من خلاله .

 

وبحسب موقع Gadgets 360 فإن فيسبوك أصبح بيئة حاضنة بشكل أساسي للتنمر والمضايقات وخطاب الكراهية الأمر الذى أدى إلى تعرض العديد من المستخدمين إلى مشكلات نفسية بسببه، الأمر الذى يتطلب أحيانا إيقاف هذا الأمر، ويحتوى فيسبوك على عدد من الميزات التي تجعلك تتحكم في الآراء غير المرغوبة وكذلك منع بعضها من الأساس من خلال تفعيل هذه الميزات :

 

اقرأ أيضا :  

 بعد ظهور رقم مارك زوكربيرج.. كيف تعرف إذا تم تسريب بياناتك علي فيسبوك ؟
 

إيقاف كتابة التعليقات 


ويمكن إيقاف التعليقات إلى صفحة ملفك الشخصي من خلال

 

التمرير لأسفل إلى المنشور الذي تريد إدارة التعليقات الخاصة به وانقر فوق خيار النقاط الثلاث من الزاوية اليمنى العليا، ثم حدد الخيار من يمكنه التعليق على منشورك .

 

حدد من بين الخيارات - عام وأصدقاء وأشخاص وصفحات مذكورة في المنشور.


إذا كنت تريد فقط أصدقائك على فيسبوك للتعليق على المنشور ، فاختر الأصدقاء.


إذا كنت تريد الاحتفاظ بإعدادات التعليقات إلى عام ، فاختر عام، وإذا كنت تريد فقط تعليق الأشخاص أو الصفحات التي تم وضع علامة عليها بواسطتك في المنشور ، فاختر الخيار الأخير.

 

الإبلاغ عن التعليقات على فيسبوك


إذا صادفت تعليقا مسيئا أو غير لائق على الموقع، فيمكنك الإبلاغ عنه خلال النقر فوق x بجوار التعليق الذي ترغب في الإبلاغ عنه، وسيؤدي هذا إلى إخفاء التعليق ثم يمنحك خيار الإبلاغ عن الشخص وحظره.

 

تحديد من يمكنه رؤية منشوراتك القديمة


وإذا كنت تريد التحكم فى منشوراتك القديمة بحيث لا تظهر للأصدقاء أو المتابعين لك أو حتى الذين يقومون بتصفح حسابك فيجب عليك القيام بالآتى:

 

1. انتقل إلى الإعدادات ثم الخصوصية
2. حدد الخصوصية من القائمة اليسرى
3. ضمن من يمكنه رؤية أشيائي؟ ثم  انقر فوق الحد من الجمهور أو click Limit the audience للمشاركات التي شاركتها مع أصدقاء الأصدقاء أو عامة؟