الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

خاص| عبد الرحيم كمال: ورش الكتابة لاتناسب كل المواضيع الدرامية

عبد الرحيم كمال
عبد الرحيم كمال

كشف الفنان عبد الرحيم كمال عن رأيه في ورش الكتابة وقال في تصريحات خاصة لموقع “صدى البلد” ان ورش الكتابة ليست عيبا طالما وجدت لمهمة بعينها.


أوضح أن الورش لاتناسب مع كل المواضيع الدرامية على سبيل المثال  الخواجة عبد القادر لايمكن ان تكتبه ورشة، وهى تحتاج لألوان معينة، ونحن بلد نستحق يكون لدينا كتاب كثيرين والجمهور يتابعهم.

 

وكان قد كشف الكاتب الكبير عبد الرحيم كمال عن تفاصيل العمل المنتظر الذي يحكي سيرة نجيب محفوظ.


وقال خلال حلوله ضيفا على موقع صدى البلد:" الفكرة موجودة لدى أنا والفنان أحمد حلمي منذ 8 سنوات، وتقابلنا مع بنات نجيب محفوظ في أحد الفنادق الكبرى وأخبرناهم أننا نريد أن نقدم سيرة والدهم في عمل فني، وحصلنا على الموافقة، ولكن بعد ذلك انشغلنا قليلا وجاءت فترة الكورونا، فتعطل المشروع، ثم عادت الفكرة إلينا من جديد، وهو حلم بالنسبة لي لأن نجيب روائي عظيم وحينما نرصد سيرة فنحن نحكي عن مصر".


وتابع "عبد الرحيم" كل الكتاب تأثروا بنجيب محفوظ ولكنه ليس المؤثر الوحيد في حياتي، وخطورة السيرة الذاتية وصعوبتها حينما نتحدث عن شخص وجهه محفوظ للجمهور، ولكن بالنهاية نحن نقدم العمل كما ينبغي أن يكون، وإذا تخوفنا من النقد لن نكتب شيئا".


وسبق أن روى عبد الرحيم كمال، كواليس مسلسل القاهرة كابول المقرر عرضه بموسم رمضان القادم، وقال إن العمل اجتماعي يناقش مجموعة من القضايا السياسية، وقائم على فكرة مجموعة من الأصدقاء يعيشوا في عمارة واحدة ويتعرضون لنفس الظروف.


وأوضح أن العمل يرصد  كيف أصبح وضعهم بعد 30 عاما، والمتغيرات التى حدثت لهم، موضحا أنه سعيد بردود الأفعال على الأفيش بعد طرحه وأكد أن الضجة التى حدثت بسبب أن هناك مخرجا مثل حسام علي يحترم النص ومميز في عمله، وأكد"عبد الرحيم" أنه محظوظ بالعمل مع النجوم المتواجدين في المسلسل.


كما كشف "عبد الرحيم" عن الأماكن التى صوروا بها المسلسل والمشاكل التى تعرضوا لها، موضحا أن العمل تم تصويره في أماكن كثيرة بأوروبا وأفغانستان والسيدة زينب، كما أشار إلى أنه كان من المفترض ان يتم تصوير العمل بـ لندن وروما، ولكن بسبب ظروف كورونا تم تبديلهم بـ صربيا.


قصة المسلسل


مسلسل "القاهرة كابول" تعتمد أحداثه على 3 شخصيات رئيسية هم: الإعلامى ويجسده النجم فتحى عبد الوهاب، وضابط الأمن الوطنى ويجسده النجم خالد الصاوى، وشخصية الإرهابى والذى يجسده النجم طارق لطفى، فضلًا عن الأدوار الأخرى للنجوم حنان مطاوع ونبيل الحلفاوى وشيرين.


أبطال المسلسل


مسلسل "القاهرة كابول" بطولة طارق لطفي، وخالد الصاوي، وفتحي عبد الوهاب، وحنان مطاوع، نبيل الحلفاوى، حسنى شتا، وكريم سرور، وعدد آخر من الفنانين، ومن تأليف عبد الرحيم كمال، ومن إخراج حسام علي، ومن إنتاج شركة سينرجي.