الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

سندافع عن أنفسنا.. نتنياهو يهدد إيران

بنيامين نتنياهو
بنيامين نتنياهو

أكد رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، أنه ضد العودة إلى الاتفاق النووي مع إيران ، بعد وقت قصير من بدء الجولة الأولى من محادثات فيينا اليوم الثلاثاء، لبحث هذا الأمر.

وحسب صحيفة "جيروزاليم بوست" الإسرائيلية، قال نتنياهو في اجتماع لكتلة الليكود في الكنيست: "إن خطر عودة إيران - وهذه المرة بموافقة دولية - إلى طريق يسمح لها بتطوير ترسانة نووية في مباحثاتنا خلال هذا اليوم بالذات".

وأضاف نتنياهو: "لا يمكننا العودة إلى الخطة النووية الخطيرة، لأن إيران النووية تشكل تهديدًا وجوديًا وتهديدًا كبيرًا جدًا لأمنها وللعالم أجمع".

وأشار "يجب أن نتحرك ضد النظام المتعصب في إيران الذي يهدد ببساطة بمحونا من الأرض.. سنعرف دائمًا أننا ندافع عن أنفسنا بأنفسنا من أولئك الذين يسعون لقتلنا".

وكانت وزارة الخارجية الإيرانية، أعلنت اليوم الثلاثاء، انتهاء الجولة الأولى من محادثات فيينا حول العودة للاتفاق حول برنامج إيران النووي، مشددة على ضرورة رفع الولايات المتحدة عقوباتها لإحياء الصفقة.

ووصف عباس عراقجي، نائب الوزير في الخارجية الإيرانية، محادثات الاتفاق النووي في فيينا بأنها بناءة، لكنه رفض أي مقترح بتحرير مليار دولار من أموال إيران المجمدة مقابل خفض نسبة تخصيب اليورانيوم.

وقال عراقجي، الذي يقود وفد بلاده في فيينا، لقناة "Press TV" الإيرانية، إن محادثات اليوم "كانت بناءة"، مضيفا أن الجولة المقبلة منها ستعقد الجمعة المقبل.

وأكد نائب الوزير أن أطراف المحادثات ستجري قبل الجمعة اجتماعات على مستوى الخبراء لبحث قضايا رفع العقوبات الأمريكية والإجراءات النووية التي قد تتخذها إيران.