الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

600 مليون دولار.. حقيقة شراء رجل أعمال أمريكى شهير تطبيق تيليجرام

حقيقة شراء بيل جيتس
حقيقة شراء بيل جيتس لتطبيق تيليجرام

زعم بعض رواد مواقع التواصل الاجتماعي أن المؤسس المشارك لشركة مايكروسوفت Microsoft،  بيل جيتس Bill Gates، اشترى تطبيق المراسلة الفورية الروسي الشهير تيليلجرام Telegram، 

وقال متحدثون باسم شركة "تيليجرام" و"جيتس" لوكالة رويترز الأخبارية، إن  هذه المزاعم كاذبة، حيث قام بعض المستخدمين بتوزيع صورة لعنوان رئيسي على قناة Fox News للإبلاغ عن عملية الشراء، ولكن تم تغيير العنوان الرئيسي في الصور ولم تذكر القناة الإخبارية الأمريكية شيئًا من هذا القبيل.

ووفقا لما ذكرته وكالة "رويترز"، فأن هذا الإدعاء تم تداوله على وسائل التواصل الاجتماعي منذ 16 فبراير الماضي، على موقعى إنستجرام وفيسبوك.

معلومات كاذبة حول شراء بيل جيتس لتيليجرام

وكما هو موضح في الأسئلة المتداولة، فإن تطبيق المراسلة المنافس لواتساب، تيليجرام Telegram، مدعوم "مالياً وعقائدياً" من قبل المؤسس الروسي للتطبيق بافل دوروف Pavel Durov، بينما يقدم شقيقه نيكولاي دوروف Nikolai Durov "المدخلات التكنولوجية".

وقال فريق "تيليجرام" الصحفي لوكالة "رويترز": "إن تطبيق المراسلة لا يزال مملوكا بالكامل لبافل دوروف"، 

وأشار الفريق الصحفي إلى منشور لدوروف على قناته الرسمية .

وكتب "دوروف" في منشور بتاريخ 22 ديسمبر 2020، : " لن نبيع الشركة مثل مؤسسي واتساب Whatsapp".

وصرح متحدث باسم مؤسسة بيل وميليندا جيتس لوكالة "رويترز": "إن رجل الأعمال الأمريكى بيل جيتس  ليس له علاقة مالية مع تيليجرام".

وقام بعض مستخدمي الإنترنت بمشاركة لقطة شاشة لبرنامج America’s Newsroom، لقناة Fox News، يظهر فيها المضيف Trace Gallagher، تم تعديل الصورة لتشمل العنوان الكاذب "بـ 600 مليون دولار بيل جيتس يشتري تيليجرام Telegram" وصورة لجيتس.

لقطة شاشة لبرنامج America’s Newsroom

و ذكر فريق "تيليجرام" الصحفي، ان المنصة لا تزال مملوكة بالكامل لبافيل دوروف"، واعتبارًا من 5 أبريل 2021، لن توجد علاقة مالية بين بيل جيتس ومؤسسو تيليجرام، وفقًا لمؤسسة بيل وميليندا جيتس الخيرية، ولم تذكر فوكس نيوز أن جيتس اشترى تيليجرام.