الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

بقيمة 4 مليارات دولار.. تويتر تسعى للاستحواذ على كلوب هاوس

تويتر وكلوب هاوس
تويتر وكلوب هاوس

كشف تقرير صادر عن وكالة "بلوومبيرج"، عن أن شركة تويتر Twitter، تخطط للإستحواذ على تطبيق الصوت الاجتماعي الذي ذاع صيته مؤخرا بين مستخدمي آيفون بسرعة كبيرة كلوب هوس Clubhouse.

 

ووفقا لما ذكره موقع "the verge" التقني، عقدت شركة "تويتر" عدة نقاشات مباشرة مع مالكة تطبيق "كلوب هاوس"، من أجل الإستحواذ عليه مقابل ٤ مليارات دولار.

 

 

ومن المفترض، أن شركة "تويتر" قامت بتطوير أداة جديدة تدعى Spaces، يمكن استخدامها للدردشة الصوتية في محاولة منها لمنافسة "كلوب هاوس" الذي شهد في شهر فبراير الماضي، إقبالا كبيرا من المستخدمين بعد دعوة مؤسس شركة تيسلا "إيلون ماسك" للرئيس التنفيذي لتطبيق "روبن هود"، لإجراء نقاشا صوتيا عبر المنصة.

 

تويتر تسعى وراء Clubhouse

وبحسب ما ورد فقد توقفت محادثات "تويتر"، لإنهاء عملية الاستحواذ دون أي سبب واضح، كما أنه من غير الواضح ما إذا كانت عملاقة التدوينات القصيرة هي التي بادرت لشراء التطبيق أم "كلوب هاوس" هي التي عرضت عليها ذلك.

 

وذكرت وكالة "بلوومبيرج" أمس، أن كلوب هاوس تتطلع الآن إلى جمع إستثمارات بقيمة 4 مليارات دولار، لذا فمن المحتمل أن يكون هذا الرقم قد خرج من مناقشات شركة التدوينات العالمية "تويتر".

 

الجدير بالذكر أن تطبيق كلوب هاوس، أطلق في شهر مارس 2020، وهو من أول التطبيقات التي تستخدم فكرة استضافة المحادثات الصوتية الحية، حيث قام المشاهير والمديرين التنفيذيين التقنيين والأفراد العاديين بإستضافة غرف صوتية منذ ذلك الحين، ووفقا لبعض الإحصائيات فقد قام أكثر من 10 ملايين شخص بتنزيل التطبيق، وهو يتوفر حاليا فقط عن طريق نظام الدعوة على هواتف آيفون.

 

ويشار إلى أن شركة "تويتر"، أطلقت نسختها مؤخرا من المحادثات الصوتية تعرف باسم Spaces، لكل من مستخدمي آيفون وأندرويد لمنافسة "كلوب هاوس" ضمن شريحة كبيرة من مستخدمي نظام "جوجل" الذي يخطط لإضافة دعما مستقبليا لمستخدمي نظام التشغيل الشهير ضمن النظام الأساسي لتطبيق الدردشات الصوتية الاجتماعية.

 

وتخطط "تويتر" أيضًا لإطلاق إصدارا مخصصا للويب من أداة الدردشات الصوتية التابعة لها Spaces، إلى جانب فتح إمكانات الاستضافة لجميع المستخدمين خلال هذا الشهر.