الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

دراسة تكشف علاج جديد لـ سرطان الجلد.. تفاصيل

سرطان الجلد
سرطان الجلد

نشرت دراسة حديثة وفقًا لموقع medicalxpress، وتنبه على وجود علاج جديد لعلاج السرطان في الجلد وأنواع أخرى من السرطان ، وذلك بفضل العمل الذي يقوم به الباحثون في مركز السرطان بجامعة كولورادو.

وفي ورقة بحثية نُشرت في مجلة PNAS الشهر الماضي ، أعضاء مركز CU للسرطان Mayumi Fujita ،  أضافوا تفاصيل عملهم على NLRP3 ، وهو مركب جديد يمكنه تقليل الالتهاب وتوسع الورم الناتج .

وعلى وجه التحديد ، يعزز NLRP3 الالتهاب عن طريق تحفيز نضوج وإطلاق إنترلوكين -1 بيتا ، وهو سيتوكين يسبب الالتهاب كجزء من الاستجابة المناعية الطبيعية للعدوى في حالة السرطان ، يمكن أن يتسبب الالتهاب في نمو الأورام وانتشارها.

ويقول ماركيتي: "إن NLRP3 هو بروتين يشارك في معالجة ونضج الإنترلوكين -1. بيتا في شكله البيولوجي النشط ، مما تسبب في استجابة التهابية شديدة.

وأثبت مثبط NLRP3 الفموي المستخدم في دراستهم (Dapansutrile) أنه فعال بالفعل في التجارب السريرية لعلاج النقرس وأمراض القلب ، ويتم اختباره حاليًا في COVID-19 أيضًا. 

ويحاول باحثو السرطان في جامعة كولورادو (CU) الآن معرفة ما إذا كان من الممكن استخدام مثبط NLRP3 بنجاح في مرضى سرطان الجلد .

يقول ماركيتي: " ان المثبطات تزيد من فعالية الجهاز المناعي لقتل الأورام ، لكن أحيانًا تصبح الأورام مقاومة لهذا العلاج، ولكن  يدرس باحثو مركز CU للسرطان تأثيرات الدواء على سرطان الجلد ، وكذلك سرطان الثدي وسرطان البنكرياس. 

بالإضافة إلى تحسين الاستجابة المناعية ، يمكن أن يساعد مثبط NLRP3 أيضًا في تقليل الآثار الجانبية.