الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

الحكومة الفلسطينية تصدر قرارا عاجلا بشأن المحال التجارية

المتحدث باسم الحكومة
المتحدث باسم الحكومة الفلسطينية

أفادت وكالة الأنباء الفلسطينية وفا؛ نقلا عن المتحدث الرسمي باسم الحكومة الفلسطينية  إبراهيم ملحم، إن الحكومة قررت السماح بفتح المحال التجارية يوم السبت من كل أسبوع من الساعة السادسة صباحاً حتى السابعة مساءً، اعتبارا من يوم غد.

وأضاف ملحم "أن فتح المحال سيكون وفقاً للإجراءات والتدابير الوقائية المتبعة خلال بقية أيام الأسبوع، وذلك في إطار الاستعدادات  لاستقبال شهر رمضان المبارك.

كما أشار المتحدث الرسمي الي أنه سيتم غداً السبت الإعلان عن الإجراءات الجديدة خلال شهر رمضان.

وكانت وزيرة الصحة مي الكيلة  قالت بأن اللجنة الوبائية بحثت الوضع الوبائي في الضفة الغربية وقطاع غزة، وإجراءات الوقاية في شهر رمضان، وملف التطعيمات والعودة للمدارس ورفعت توصياتها إلى رئاسة الوزراء ولجنة الطوارئ العليا.

وأضافت الكيلة أن اللجنة بحثت مساء أمس الخميس مأمونية لقاح استرازنيكا، حيث أكدت لجنة الوبائيات أن فلسطين تتبع توصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة بخصوص اللقاحات إضافة إلى الوكالات والمؤسسات الدولية ذات العلاقة كهيئة الدواء الأوروبية ومؤسسة الغذاء والدواء الأميركية.

وذكرت  أنه حتي الان فإن ما صدر عن منظمة الصحة العالمية وهيئة الدواء الأوروبية والمؤسسات ذات العلاقة هو أن الفائدة المرجوة من لقاح استرازنيكا تفوق المخاطر أو الآثار الجانبية له.