الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

لنقل خبراتهم إليهم.. شخصيات شبابية مؤثرة تتحدث إلى شباب جامعة حلوان

مؤتمر الشباب السنوي
مؤتمر الشباب السنوي تيدكس جامعة حلوان

انطلق مؤتمر الشباب السنوي تيدكس جامعة حلوان، الذي تقام فعالياته على مسرح النهار بشارع القصر العيني  بالقاهرة تحت عنوان TANGRAM.

تحدث في المؤتمر العديد من الشخصيات الشبابية والتى تحظى بشعبية كبيرة من جمهور شباب الجامعات لما استطاعوا أن يحققوه من إنجازات وفى فترة زمانية قصيرة، ومن هذة الشخصيات التى تحدثت (أنور الكموني لاعب كرة التنس، أحمد راضي، محمد أبو النجا نجاتي رائد تطوير الأعمال في الشركات المختلفة، وعمرو عبدالوهاب صاحب جائزة شخصية العام 2020 للمبدعين العرب وعضو الاتحاد العربي لعلوم الفلك والفضاء، وعدة شخصيات أخرى في المجالات المختلفة).

 

اقرأ أيضا : 

التعليم العالي: نجاح موكب نقل المومياوات بعث رسالة للعالم بأن مصر أرض السلام والحضارة

 

ياتى المؤتمر  تحت مسمي TANGRAM والمستوحاة من لعب المكعبات الشهيرة، والتي يمكنك صنع أشكال مختلفة من ذات المكعب، وكذلك هدف المؤتمر، أفكار مختلفة من الشخصيات ولكن الهدف في النهاية واحد .

وتعد منظمة تيدكس العالمية أحد أشهر الأنشطة الطلابية وتمتلك ما يقارب 128 فرعًا في الجامعات المختلفة حول العالم، وهي غير هادفة للربح، وشعارها “أفكار تستحق الانتشار”، وتقيم مؤتمرًا كُل عام يهتم بنشر الأفكار المختلفة من الشخصيات الشبابية المؤثرة، والهدف من المؤتمر هو تبادل ومناقشة الأفكار من أجل المجتمع، وإبراز الكوارد المختلفة، ونقل كافة الأفكار الهادفة إلى الشباب.

وتختار المنظمة كل عام شخصيات مؤثرة من أجل التحدث للشباب واعطاء خبراتهم، ويعد هذا المؤتمر هو الرابع ل"TEDx" جامعة حلوان، حيث كان أول مؤتمر في 2013 بعنوان اترك أثرك، والثانى كان بعنوان " الانتقال اللحظي" في 2018، أما المؤتمر الثالث كان في 2019 بعنوان "المشترك".

ويعد هذا المؤتمر هو الرابع ل"TEDx" جامعة حلوان، حيث يتم اختيار كل عام شخصيات مؤثرة من أجل التحدث للشباب واعطاء خبراتهم، حيث كان أول مؤتمر فى 2013 بعنوان اترك أثرك، والثانى كان بعنوان " الانتقال اللحظي" فى 2018، أما المؤتمر الثالث كان فى 2019 بعنوان "المشترك".