الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

محافظ أسوان يواصل جولاته بالقري والمدن

محافظ أسوان لقرية بنبان: دعم مطالب الأهالى بإنشاء جبانة جديدة

صدى البلد

في جولة ميدانية شملت عددا من قرى غرب النيل قام اللواء أشرف عطية محافظ أسوان بزيارة قرية بنبان بمركز دراو حيث يلتقي بممثلي وعمدة القرية بحضور النائب جابر أبو خليل عضو مجلس النواب .

وأكد المحافظ على دعمه للمطالب الجماهيرية والعمل على تخفيف الأعباء عنهم ، لذا سيتم دراسة الموافقة على مطلبهم الخاص لإنشاء جبانة جديدة قبل مدخل القرية بحوالي ١ كم على أن يتم إجراء الاحداثيات للموقع الجديد .

وأقرأ أيضاً:

المحافظ يحذرهم من العودة.. نقل الباعة الجائلين لسويقة الجيش بـ أسوان

مطالباً أهالي القرية بأن تضم الجبانة الجديدة أسوار لتأمينها ومسجد ودار مناسبات وغيرها من الخدمات اللازمة  ضرورة، علاوة على وضع إطار قانونى سليم بجمعية مشهرة من أجل تحقيق الشفافية الكاملة للتعاملات المالية والإدارية .

وكانت قد أعلنت محافظة أسوان استعدادها لاستقبال شهر رمضان المبارك، من خلال فتح غرف عمليات لمتابعة انتظام الأسواق الرمضانية، والتأكد من توافر السلع الغذائية والتموينية بأرصدة كافية.

وأكد اللواء أشرف عطية، محافظ أسوان على أنه أعطى توجيهاته للجهات التنفيذية ومديريات الخدمات، برفع درجة الاستعداد واليقظة التامة للعاملين بها خلال شهر رمضان المبارك.

ووجه المحافظ مسئولى التموين بالمحافظة، بتعزيز أرصدة السلع، لعدم حدوث اختناقات وخاصة السلع الإستراتيجية، مع إعداد خطة لتوفير احتياجات المواطنين منها خلال شهر رمضان، وتحديد السلع الإضافية التى توزع على البطاقات التموينية للمواطنين، وحصر الاحتياجات المطلوبة من وزارة التموين.

وأكد اللواء أشرف عطية، محافظ أسوان، أنه تم التأكد من توافر جميع السلع الغذائية والمواد التموينية بأرصدة كافية تلبى احتياجات المواطنين خلال الشهر الكريم، بالإضافة إلى افتتاح معارض أهلا رمضان فى كافة أنحاء مراكز ومدن المحافظة وتوفيرها بأسعار مناسبة.

وكان قد أجرى اللواء أشرف عطية محافظ أسوان، جولة بأسواق الشواربي والحارث والسياحي القديم تفقد خلالها مستوى النظافة العامة، بجانب جهود رفع الإشغالات والباعة الجائلين، بالإضافة إلى متابعة تنفيذ أعمال التطوير الجارية في المرحلة الثالثة من السوق السياحي القديم بطول 350 متر، موجها الباعة الجائلين بالاستعداد لنقلهم إلى السويقة الجديدة بمنطقة الجيش.

 وأكد عطية أنه عقب الإنتهاء من مشروع التطوير والتجميل لن يتم السماح باستمرار وجود أي إشغالات داخل هذه الأسواق السياحية، كما سيتم مصادرة البضائع وتحويلها لدور الرعاية والملاجئ الإجتماعية.

DSC_3728
DSC_3728
DSC_3734
DSC_3734