الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

بعد اختراق 500 مليون مستخدم .. كيف تتأكد من تسريب بياناتك علي LinkedIn ؟

كيف تعرف إذا تم تسريب
كيف تعرف إذا تم تسريب بياناتك علي LinkedIn ؟

فوجئ مستخدمى Facebook فيسبوك  فى جميع أنحاء العالم، منذ أيام قليلة باختراق وتسريب بيانات أكثر من 500 مليون مستخدم على موقع فيسبوك عبر الإنترنت، وذلك  فى أكثر من 106 دولة، بما فيها الرقم الشخصى لمارك زوكربيرج نفسه، المدير التنفيذى للشركة، وفى الوقت الذى لا يزال فيه المستخدمون يحاولون تدارك الأمر، فوجئوا أيضا باختراق مماثل فى موقع التوظيف الأشهر LinkedIn لينكد إن، وصل أيضا إلى أكثر من 500 مليون مستخدم.

 

وتم تسريب الأسماء الكاملة فى اختراق وتسريب للبيانات الشخصية، هو الأكبر فى LinkedIn لينكد إن، حيث شمل التسريب بيانات المستخدمين الشخصية وأرقام الهواتف وعناوين البريد الإلكتروني، ومعلومات أخرى خاصة عن الوظائف الخاصة بهم.

إقرأ أيضا :   

بعد ظهور رقم مارك زوكربيرج.. كيف تعرف إذا تم تسريب بياناتك علي فيسبوك ؟
 

ورغم تأكيد الشركة على أن البيانات التى تم تسريبها على LinkedIn لينكد إن هى أساسا البيانات التى يقوم بإظهارها المستخدمون على صفحاتهم، إلا أن هناك العديد من المستخدمين لا يثقون فى هذا الأمر، مما يثير بالتأكيد مخاوف كبيرة لديهم.

 

وبحسب موقع  Screen Rant فإنه لمحاولة التغلب على الفزع الشديد من أنه إذ تم اختراق وتسريب بياناتك على  LinkedIn لينكد إن فإنه يجب عليك اتباع الخطوات الآتية :  

 

ادخل على موقع CyberNews حيث يحتوى على  مدقق لتسريب البيانات الشخصية والذي يمكن أن يكون بمثابة أداة مفيدة لك و يتطلب المدقق بريدًا إلكترونيًا لمعالجة البيانات الخاصة بك والتى تم تسريبها، وسيكون قادرًا على الفور على مقارنة البريد الإلكتروني بعدد من الرسائل التي يُفهم منها أنك قد تعرضت للاختراق أم لا . 


وإذا كنت أحد المخترقين يقترح موقع CyberNews ثلاث خطوات لتجنب أي مشكلات أخرى تنشأ عن الاختاق والتسريب. 


الأول هو تغيير كلمات المرور لكل حساب مرفق بعنوان البريد الإلكتروني المخترق للمستخدم. 


الثاني هو التأكد من قوة كلمات المرور الجديدة وعدم استخدامها لملفات التعريف الأخرى على الإنترنت أيضًا. 


الثالث هو تمكين المصادقة الثنائية، ويمكن أن تكون هذه الخطوة وحدها طريقة مهمة للحفاظ على أمان الحسابات عبر الإنترنت ، نظرًا لأن الوصول سيتطلب خطوة تحقق إضافية.