الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

مشاكل نفسية وحكة جلدية .. استشاري مناعة يكشف أهم أعراض الموجة الثالثة لكورونا

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

كشف الدكتور أمجد حداد ، استشاري الحساسية والمناعة ، عن أبرز أعراض الموجة الثالثة لفيروس كورونا ، موضحا أن فقدان حاسة الشم والتذوق ، وارتفاع الحرارة ، وصعوبة التنفس ، من الأعراض الثابتة في جميع موجات فيروس كورونا.

ولفت الدكتور أمجد الحداد ، عبر "زووم" لـ برنامج "صباح الورد" ، والمذاع على فضائية  "تن" ، إلى أن هناك أعراض تظهر على المريض بعد الإصابة بكورونا والتعافي ، ويعرف هذا  بـ "العاصفة المناعية " ، ومن بين تلك الأعراض الحكة الجلدية ، وآلام في العظام، ومشاكل سمعية ونفسية ، وصعوبة تنفس عند بذل مجهود ، وألام في الأذن.

وتابع أن هناك بعض الحالات التي تعافت من فيروس كورونا ، ولازالت تعاني من فقدان حاسة الشم ، أو أنها تشم رائحة واحدة لجميع ما حولها ، وهي من الأعراض الشائعة لفيروس كورونا .

وأشار إلى أن هناك 30% من المتعافين يتعرضون لـ "العاصفة المناعية " ، و تنتج أعراضها على حسب العضو الذي هاجمه الفيروس في الجسم ، وهو بمثابة رد فعل الجهاز المناعي نتيجة المهاجمة .

وأكمل أن المصابين بـ "العاصفة المناعية " لابد من أن يتابعوا بصورة دورية مع طبيب ، والإنتظام على تناول الفيتامينات ، ويختلف البرتكول العلاجي من شخص لأخر حسب العضو الذي أثر عليه الفيروس في الجسم  .