الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

جامعة القاهرة.. عميد دار علوم يكشف موعد نتيجة الفصل الدراسي الأول ... والتجارة : جار الانتهاء من رصد الدرجات

جامعة القاهرة
جامعة القاهرة

تعرف على كليات جامعة القاهرة التى لم تنتهى من رفع نتائج الفصل الدراسى الاول . 

  • عميد سياسة واقتصاد يكشف موعد نتيجة الفصل الدراسى الاول 

انتهت جامعة القاهرة  من امتحانات الفصل الدراسى الاول للعام الجامعى 2020- 2021 منذ عدة اسابيع ، ولكن لم يتم اعلان جميع نتائج الفصل الدراسى الاول بكليات جامعة القاهرة ولذلك نقوم بنشر موعد اعلان الكليات التى لم تعلن بعد .

كشف الدكتور عبد الراضى رضوان عميد كلية دار علوم جامعة القاهرة ، عن موعد اعلان نتائج الفصل الدراسى الاول للعام الجامعى 2020-2021 .
وقال الدكتور عبد الراضى رضوان  لصدى البلد ، ان الكلية تقوم برصد الدرجات فى الوقت الحالى وجارى الانتهاء منها حتى تصبح متاحة على الموقع الرسمى للكلية ومن خلالة يمكن للطلبة الحصول على النتيجة .

‎وأوضح " رضوان " إن الكلية تقوم بتطبيق نظام التعليم "الهجين" خلال الفصل الدراسي الثانى، وفقا لقرارات المجلس الأعلى للجامعات، حيث إنه سيتم تقسيم الطلاب على مجموعات وسيكون لكل سنة دراسية يومان مخصصان للحضور بمقر الكلية، وسط إجراءات احترازية مشددة 

‎أشار إلى أن باقي أيام الأسبوع ،  ستكون "أونلاين" من خلال تسجيل المقررات والبرامج الدراسية ورفعها على المنصة للطالب ، مع وجود متابعة مع الطلاب وتفاعل بينهم وبين أعضاء هيئة التدريس على هذه المنصات .

و كشف الدكتور جمال شحاته عميد كلية التجارة بجامعة القاهرة ، عن موعد اعلان نتائج الفصل الدراسي الأول .

وقال الدكتور جمال شحاته لـ صدى البلد ، ان النتيجة في الوقت الحالي يتم رصدها من جانب لجنة الممتحنين ، لاعتمادها دون أخطاء ، والإعلان عنها خلال الفترة القادمة .

واضاف " شحاته ، ان هناك إمكانية للطالب لتقديم تظلم ورؤية ورقة الإجابة ومعرفة سبب الرسوب في المادة وسيتم قبول التظلمات فورا .
و اقر المجلس الأعلى للجامعات التزم الجامعات بتقليل أعداد الطلاب بالمدرجات وقاعات التدريس ومعامل التدريب العملي لتحقيق التباعد الاجتماعي وفقا للأعداد المقررة، وأن يكون حضور الطلاب للجامعات والمعاهد مطابقا للقرارات السابقة للمجلس الأعلى للجامعات، التي تؤكد على عدم تواجد طلاب الكليات النظرية بالحرم الجامعي لأكثر من يومين أسبوعيا، وطلاب الكليات العملية بين  3-4 أيام أسبوعيًا، حسب طبيعة الدراسة بالكليات والمعاهد المختلفة، مع التشديد على الالتزام بكافة الضوابط اللازمة للوقاية داخل قاعات التدريس والتدريب.
ومن الجدير بالذكر أن المجلس الأعلى للجامعات وافق على قيام الجامعات والمعاهد بمد العام الدراسي الجاري لمدة ثلاثة أسابيع مبدأيا، بما يحقق استكمال الخطة الدراسية للتخصصات العلمية المختلفة.
وفى نفس السياق ، كشف الدكتور محمود السعيد عميد كلية السياسة والاقتصاد بجامعة القاهرة ، عن موعد اعلان نتائج الفصل الدراسى الاول . 
وقال الدكتور محمود السعيد ، انه لم يتم الانتهاء من التصحيح وجارى رفعها لتصبح متاحة للطلاب خلال الفترة المقبلة .

واضاف " السعيد " أن الكلية تقوم بتطبيق نظام التعليم الهجين مع المحاضرات الاونلاين على المنصة الالكترونية للجامعة ، كما يتم تقليل عدد الطلاب بالقدر المستطاع للحافظ على صحةوسلامة الطلاب .

وأوضح الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة أن بعض الكليات أعلنت بالفعل نتائج الامتحانات بعد الإنتهاء من عملية التصحيح الإلكتروني والرصد التي بدأت مباشرة فور الانتهاء من كل امتحان؛ كما أعلنت بعض الكليات النتائج جزئيًا وتستكمل إعلانها خلال الأيام القادمة، على أن تعلن باقي نتائج الكليات تباعًا.
وأكد رئيس جامعة القاهرة، أن امتحانات الفصل الدراسي الأول شهدت التزامًا تامًا من الطلاب وأعضاء هيئة التدريس والعاملين بالتدابير الوقائية والإجراءات التنظيمية الاحترازية التي اتخذتها الجامعة مع بداية انطلاق الامتحانات، حيث تم التشديد على تطبيق الإجراءات وعدم التهاون فيها لضمان سلامة الجميع من فيروس كورونا