الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

نصائح مهمة قبل إجراء شفط الدهون في رمضان .. تعرف عليها

صدى البلد

 قال الدكتور محمد الفولى عضو هيئة التدريس بكلية الطب جامعة عين شمس واستشاري جراحات السمنة والمناظير وشفط الدهون، إن عملية شفط الدهون هي جراحة تهدف إلي التخلص من الدهون الزائدة المتراكمة في مناطق معينة فى الجسم عن طريق تحويلها لمادة سائلة و إزالتها من الجسم باستخدام ما يسمي بإسلوب الشفط وهناك بعض النصائح التي يجب ان يتعرف عليها الشخص قبل إجراء شفط الدهون في رمضان.

 


وقال الفولي، إن عملية شفط الدهون تستهدف الأجزاء أو المناطق التي تتجمع بها الدهون و تتسبب في عدم تناسق الجسم مثل مناطق البطن، الأرداف، الذراعين، الفخذين، المؤخرة، الرقبة، الظهر والثدي.

وأوضح في تصريحات صحفية، أن عملية شفط الدهون في رمضان لا تختلف كثيرا في دوافعها وخطواطها وما بعد العملية في غير شهر رمضان الكريم ولكن بتعديلات بسيطة في النصائح بعد العملية مباشرة بما يتناسب مع الشهر الكريم وحالة الصيام.

وأضاف الدكتور محمد الفولى أن جهاز الفيز يستخدم لعملية شفط الدهون وهو فعال في تكسير وإذابة الدهون العنيدة التي صمدت أمام الطرق الأخرى، كما يعمل علي تنشيط الدورة الدموية في المنطقة التي يتم شفط الدهون منها مما يحسن من معدل تماثلها للشفاء فيصبح أسرع من الطرق الأخرى، وله تأثير ملحوظ في تقليل السليوليت وتحسين مظهر الجلد، ويحفز إنتاج الكولاجين مما يساعد في تقليل الترهلات وشد الجلد.

 

وأكد، تعتبر فترة النقاهة من العوامل الهامة لنجاح عملية شفط الدهون، لذا علي المريض الاهتمام بصحته والالتزام بالنصائح و التعليمات التي يطلبها منه الطبيب، وقد يشعر المريض بالألم البسيط فيصف له الطبيب أدوية مسكنة ومضادات حيوية لضمان عدم حدوث عدوي بعد العملية.