الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

بعد الإعلان المثير للجدل مع ميريام فارس.. اعرف قصة سيارة آسر يس.. صور

قصة سيارة آسر يس
قصة سيارة آسر يس في الإعلان المثير للجدل

نجحت إحدى شركات الإنشاءات المعمارية، في خطف أنظار الشعب المصري تجاهها خلال مشاهدة الفقرات الإعلانية التي تعرض عبر الشاشات الصغيرة خلال شهر رمضان المبارك، لتصبح حديث السوشيال ميديا ليس بسبب المنشآت المُعلن عنها، ولكن بسبب تعاقدها مع الفنانة اللبنانية ميريام فارس و الفنان المصري آسر يس ليصبحا حديث الساعة المستمر منذ بداية شهر رمضان.

 تعود القصة بانقضاء عامين ماضيين تحديدًا في العام 2019 وأثناء مشاركة الفنانة اللبنانية ميريام فارس في إحياء بعض حفلات مهرجان موازين للإيقاعات الدولية بدولة المغرب، وحينما كان يُعقد مؤتمرًا صحافيًا قبل هذا الحفل، وجه احد الصحافيين سؤالًا لميريام عن سبب اختفائها عن الساحة الفنية لمصر بالرغم من انها تعد بداية انطلاقتها الحقيقية، فأجابت حينها بكلمات جعلت المصريين يشعرون باستياء شديد من تجاهها حيث قالت " أصبحت تقيلة على المصريين عشان أجري مرتفع عليهم". 

ومنذ أولى لحظات ظهور ميريام فارس خلال الإعلان الترويجي لأحد الشواطئ الساحلية في مصر، انقسم جمهور السوشيال ميديا بين مؤيد ومعارض لظهورها في أي عمل فني مصري، ولكن من المؤكد ان لظهور الفنان آسر يس في هذا الإعلان عامل جذب لقاعدة كبيرة من الجماهير التي تحب ظهوره ومتابعته في جميع أعماله وخاصة بعد مشاركته في بطولة المسلسل الكوميدي " 100 وش " فترتبط صورته منذ حينها بالبهجة .

وتعد كلمات أغنية الإعلان الترويجي والتي تغنى بها آسر يس و ميريام فارس عامل رئيسي لنجاح الإعلان لسهولة نطقها وخفتها وكلماتها المرتبطة بالأجواء الصيفية المبهجة، لتصبح الاغنية الأشهر في الإعلانات الترويجية التي تعرض خلال شهر رمضان لهذا العام ويتغنى بها الصغير والكبير.

اعتمدت المشاهد الرئيسية لهذا الإعلان الترويجي، على ظهورهما وسط شواطئ مدينة العلمين الجديدة، و يفصل بين هذه الشواطئ مشهد آخر يستقل خلاله الفنان آسر يس سيارة كلاسيكية عريقة لتكمل مشاهد الأناقة في هذا الإعلان، حيث كانت قد أنتجت خلال فترة السبعينيات التي تميزت تصميماتها بالمزج بين العصرية والكلاسيكية.

كانت السيارة من إنتاج شركة صناعة السيارات الأمريكية BUICK التي تأسست على يد رائد صناعة السيارات الامريكية ديفيد دنبار بويك في العام 1899، وتعد هي النبتة الرئيسة لمجموعة شركات  GENERAL MOTORSالتي مازالت تتخصص في إنتاج السيارات الفاخرة حتى وقتنا هذا.

وظهرت السيارة BUICK برفقة آسر يس خلال مشاهد الإعلان من الطراز BUICK LESABRE التي تعد أولى السيارات كاملة الحجم التي أنتجتها هذه الشركة و قد ظل خط إنتاجها يعمل منذ العام 1959 وحتى العام 2005، ويعني الاسم الذي أطلق على هذا الطراز LESABRE كلمة السيف باللغة الفرنسية.

اما عن طراز BUICK الذي ظهر خلال مشاهد الإعلان الترويجي فكان موديل عام 1972، والذي استمد قوته من عدة خيارات من المحركات، أولها محرك مكون من 6 أسطوانات بسعة 3.8 لتر، والثاني مكون من 8 أسطوانات بسعة 5.7 لتر، والثالث V8  بسعة 7.5 لتر، وجميع محركاتها تتصل بناقل حركة اوتوماتكي الأداء من 3 سرعات.