الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

كل ما تريد معرفته عن تسجيل المقرارات بجامعة عين شمس

خطوة بخطوة.. تسجيل المقررات لطلاب جامعة عين شمس

طلاب جامعات
طلاب جامعات

قال الدكتور أحمد جلال عميد كلية زراعة جامعة عين شمس إنه يمكن لطلاب عين شمس  الدخول على موقع الخاص بالتعليم الإلكتروني  eg.edu.asu.ums://https لتسجيل المقررات طبقاً لما هو مدون باستمارة التسجيل المعتمدة من المرشد الأكاديمي وما تم من تعديل فى الحذف والإضافة إن وجد وذلك حتى الأحد 25/4/2021 .

 

اقرأ أيضا :

جامعة عين شمس تعلن عن المسابقة الكبرى لحفظ وتجويد القرآن الكريم
عميد تجارة القاهرة : إعلان نتيجة الفصل الدراسي الأول قريبا
 


وأكد الدكتور احمد خلال تصريحاته لصدي البلد انه سوف يصل رسالة على الحساب الخاص بالطالب تفيد ما تم قبوله من المقررات المسجلة طبقاً لقواعد ولوائح الكلية وذلك لمن قام بسداد المصروفات.

 

وأشار الدكتور احمد  الي انه يقوم الطالب بالدخول على الموقع من خلال الحساب الخاص بالطالب الذى قام باستخدامه فى دفع  المصروفات ويجب التأكد من تفعيله وفى حالة وجود مشكلة فى الدخول للموقع يتم تعبئة الفور المرفق العادة ضبط كلمة المرور او التوجه إلى شئون الطالب. 
 

وأوضح  الدكتور أحمد جلال عميد كلية الزراعة جامعة عين شمس، أن الكلية استعدت  للفصل  الدراسي الثاني 2020_2021، بحزمة من الإجراءات الاحترازية، مشيرا إلي أنه تم الإعلان عن جداول محاضرات الترم الثاني ورفع المحاضرات إلكترونيا.



وأشار عميد زراعة جامعة عين شمس  إلى سير العملية التعليمية وفقا لنظام التعليم الهجين الذي يدمج بين التعليم عن بعد والتعليم بالشكل المباشر، مع اتخاذ جميع الإجراءات الاحترازية من حيث التباعد الاجتماعي وارتداء الكمامات والتعقيم الدوري لقاعات التدريس، مؤكدا أن جميع الطلاب سيحضرون ما بين 3-4 أيام أسبوعيًا، حسب طبيعة كل فرقة.

 

الجدير بالذكر أعلن الدكتور إسلام السعيد مدير مركز تعليم الكبار بجامعة عين شمس بأن المركز وقع بروتوكول تعاون مع المركز الإقليمي للتدريب والتنمية بحضور أحمد الشربينى رئيس مجلس إدارة المركز، وعلى ضوئه سيتم تنظيم كثير من الفعاليات والدورات وورش العمل داخل جمهورية مصر العربية وخارجها، وذلك تحت رعاية الدكتور محمود المتيني رئيس الجامعة و الدكتور هشام تمراز نائب رئيس الجامعة لشئون خدمه المجتمع وتنمية البيئة وسهيل حمزة الأمين العام المساعد لشئون خدمه المجتمع وتنمية البيئة.

وأضاف الدكتور إسلام السعيد أنه سعيًا لتحقيق رؤية مصر ٢٠٣٠ بإتاحة فرص التعلم المستمر مدى الحياة للجميع وبجودة عالية، واستمرارًا للدور الرائد الذي يقوم به مركز تعليم الكبار في صقل المهارات التدريبية لرواد المركز ، محليًا، وإقليميًا، وعالميًا، وتفعيلاً للدور المهم الذي تقوم به جامعة عين شمس في تبادل الخبرات وإتاحة سبل التعاون مع العديد من الجهات المشهود لها بالكفاءة داخل مصر وخارجها، ونظرًا لما تقوم به اتفاقات التعاون للارتقاء بالمؤسسات التعليمية والتدريبية.