الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

بسبب حب الشباب .. دراسة تحذر من شرب اللبن

صدى البلد

أثبتت العديد من الدراسات وجود صلة بين استهلاك منتجات الألبان و ظهور حب الشباب على الوجه.

 

ووفقا لموقع “magazin” الروسي، يمكن أن يحدث حب الشباب بسبب عوامل مختلفة من مرض السكري، من خلال الإجهاد وعدم التوازن الهرموني، ولكن هناك أيضًا طريقة معينة لتناول الطعام.

 

ووجدت العديد من الدراسات صلة بين استهلاك منتجات الألبان وحب الشباب على الوجه، حيث يعتقد العلماء أن الكربوهيدرات في منتجات الألبان يمكن أن تؤثر على مستويات الأنسولين في الدم وعامل النمو الشبيه بالأنسولين، مما يؤدي إلى ظهور حب الشباب.

 

وتابع التقرير أن حليب البقر يحتوي على هرمونات النمو والستيرويدات الابتنائية التي يمكن أن تؤدي إلى ظهور حب الشباب لدى الأشخاص ذوي البشرة الحساسة.

 

وقد تحتوي منتجات الألبان على هرمونات مثل الأندروجينات والإستروجين والبروجسترون والميلانوكورتين والجلوكوكورتيكويدات، والتي يمكن أن تسبب اختلالات هرمونية، وفي كثير من الحالات يؤدي إلى ظهور حب الشباب.

 

على الرغم من أن العلماء يقولون أن الحليب يحتوي على عدد كافٍ من الهرمونات في حد ذاته ليصبح سببًا لحب الشباب، إلا أنه لا يوجد دليل سريري على أن الأمر نفسه ينطبق على اللبن أو الجبن.

 

من ناحية أخرى، تحتوي هذه المنتجات على مؤشر نسبة السكر في الدم مرتفع، وتؤدي الأطعمة التي تحتوي على هذا المؤشر إلى مقاومة الأنسولين.