الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

السيسي: لدينا 162 امرأة في البرلمان.. ونقلت 250 ألف أسرة من الشارع إلى شقق مجهزة بالكامل

الرئيس السيسى
الرئيس السيسى

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي: “إن القنبلة الحقيقية هي التقدم، التقدم السياسي، التقدم البشري، التقدم في الحرية، في الديمقراطية.. لذا فإن امتلاك أسلحة نووية؛ ليس السبيل لتحقيق التقدم أو القوة للشعوب، فألمانيا ليس لديها قنبلة ذرية ولا تزال واحدة من القوى العظمى.. إننا ننظر بإعجاب كبير إلى التقدم الذي أحرزه الألمان، ونود التعلم منه”.


وعرض الرئيس- خلال حواره مع صحيفة "دي فيلت" الألمانية واسعة الانتشار- شريطا، يظهر فقر سكان الريف، متسائلا: وهل يجب علينا شراء أسلحة نووية؟ موجها حديثه لمحررة المجلة: "كنت أود أن تسأليني كيف يمكنني أن يتم تغيير هذا الواقع".


وتساءل الرئيس: “كيف لي أن أجلس هنا وأترك الناس في بؤس، هذا ما نفعله الآن وسنفعله.. لكن مصر لديها مشكلات منذ 70 عامًا دون أن يكلف أحد عناء إيجاد حل لها.. والآن عليّ أن أجد الحلول في أقصر وقت ممكن حتى لا يعاني الناس أكثر”.
 

الرئيس السيسي

 


وردا على سؤال حول المفاوضات الجديدة حول الاتفاق النووي مع إيران ومساعي الأخيرة النووية؛ أضاف الرئيس "لقد وضعت 250 ألف أسرة تعيش في الشارع في شقق مجهزة بالكامل".


وفي سياق المقابلة، أعرب الرئيس السيسي عن سروره؛ لكون من يجري معه المقابلة امرأة.. مبرزا المكانة التي تتبوأها المرأة في مصر والدور الذي تقوم به، مشيرا إلى أن هناك 162 امرأة في البرلمان المصري، أي ما يزيد قليلاً على ربع عدد أعضائه، وهذا تطور كبير في مصر.

 

واستطرد: “لدينا أيضًا 8 وزيرات في مجالات رئيسية، والعديد من المحافظات”.


وأشار الرئيس السيسي إلى الدور الذي لعبته المرأة خلال التظاهرات التي نادت بإسقاط جماعة الإخوان الإرهابية، حيث قادت النساء المظاهرات التي أدت إلى سقوط مرسي، كما قدمت النساء تضحيات حتى يمكن البدء في الإصلاحات الاقتصادية.