الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

مترجمة وكرمها نجيب محفوظ... ابنة رجاء الجداوي تكشف كواليس اللقاء الأول بين والديها

رجاء الجداوي
رجاء الجداوي

قالت أميرة مختار، ابنة الفنانة الراحلة رجاء الجداوي، إن والدتها كانت تعمل مترجمة في بداية حياتها وفي نفس الوقت كانت تعمل في جراج، وكانت متفوقة وكرمها نجيب محفوظ.

وأضافت أميرة مختار، خلال لقائها في برنامج "المواجهة"، مع الإعلامية ريهام السهلي، المذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز": "والدتي تعرفت على والدي بالصدفة، بعدما سافرت إلى الخرطوم، للمشاركة في مسرحية بدلًا من الفنانة نبيلة عبيد، وكانت مع خالتها الفنانة تحية كاريوكا، وكان والدي في ماتش هناك والجميع جاء ليسلم عليهم ماعدا هو وكان يقرأ وقتها سألته بتقرأ ايه؟ وبعد 6 أيام عاد للقاهرة وهو مقرر إنه سيتزوجها وفعلا حصل الارتباط بعد 11 يومًا وظلت زيجتهما ناجحة حتى وفاة والدي كابتن حسن مختار".

وتابعت: الاتنين صارحا بعض من البداية بكل شيء، وكانت دائما تقول التمثيل والزيف اللي بيحصل في الخطوبة هو سبب فشل الزيجات لأنه عندما ترضي بالشيء الصعب من البداية بتدخلي وانتي مرتاحة".

وتطرقت إلى حياة رجاء الجدواي الشخصية، موضحة أن والدتها ولدت في الإسماعيلية وعاشت فيها لمدة تزيد عن ثلاث سنوات.

وأشارت، إلى أن والدتها كان لديها حنين كبير لبلدتها وكانت تملك منزل هناك وكانت تزوره في كل فترة، مضيفة: "والدتي كانت تعلم بحب الناس خلال حياتها ولكن زاد كثيرًا هذا الحب بعد رحيلها".

وأردفت: "والدتي تعلمت الاعتماد على نفسها لنشأتها في مدرسة داخلية، وكانت تعيش حياة الجدية التي تربت عليها وتقضي أوقاتها مع الكتب، ما جعل شخصيتها بهذه القوة".

واستطردت: “الفنانة تحية كاريوكا، كانت شديدة جدًا وكانت لا تقبل الخطأ نهائيا وربتها تربية صارمة جدًا”.

https://youtu.be/oVYU8n-L9JY