الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

العراق تصدر قرارا عاجلا تجاه مدير مستشفى ابن الخطيب

محكمة عراقية تقرر
محكمة عراقية تقرر وقف مدير مستشفى ابن الخطيب

أعلن مجلس القضاء الأعلى في العراق، اليوم الاحد، توقيف مدير مستشفى ابن الخطيب وعدد من منتسبي المستشفى، إلى حين إكمال تحقيقات الحريق الذي اندلع في المستشفى المخصص لعلاج مصابي فيروس كورونا "كوفيد-19".

 

وقال المجلس في بيان إن "محكمة تحقيق الرصافة اتخذت الإجراءات القانونية بشأن حادثة حريق مستشفى ابن الخطيب الذي راح ضحيته العشرات من الشهداء أمس".

 

وأضاف البيان أن المحكمة قررت "وقيف مدير المستشفى الى حين اكتمال التحقيق ومعرفة المقصرين في الحادثة"، موضحة أن القاضي المختص شكل فريق عمل مع مديرية مكافحة إجرام بغداد لمعرفة ملابسات الحادث.

 

 

من جانبه، وجه رئيس مجلس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي، اليوم الأحد، بالتحقيق في حادث حريق مستشفى ابن الخطيب جنوب بغداد، وتحديد المقصرين ومحاسبتهم.

 

وقالت الحكومة العراقية، إن الماظمي أصدر توجيها بإيقاف وزير الصحة ومحافظ بغداد ومدير عام دائرة صحة الرصافة عن العمل وإحالتهم الى التحقيق، وفقا لقناة "السومرية نيوز".

 

وأضافت القناة، أن رئيس الوزراء العراقي أمر بإنهاء التحقيق خلال 5 أيام، على أن يقدم التقرير أمام مجلس الوزراء، مع إمكانية الاستعانة بخبراء في مجال الداخلية والصحة.

 

وتسبب حريق مستشفى ابن الخطيب في بغداد، المخصص لاستقبال مصابي كورونا، في وفاة 82 شخصا وإصابة 110 آخرين.

 

وأعلن العراق اليوم الأحد، الحداد الوطني لمدة 3 أيام على أرواح ضحايا حريق مستشفى ابن الخطيب، فيما أكدت الداخلية العراقية استمرار التحقيقات في حادث مستشفى ابن الخطيب، مستبعدة وجود شبهة جنائية.