الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

تعيين د.السيد إسماعيل مشرفاً على المعهد البحثى الجديد لتطوير الدواء بجامعة أسيوط

جامعة أسيوط
جامعة أسيوط

اصدر الدكتور طارق الجمال رئيس جامعة أسيوط قراراً بتعيين الدكتور السيد على إبراهيم إسماعيل الأستاذ المتفرغ بقسم الصيدلانيات بكلية الصيدلة مشرفاً على المعهد الجديد لبحوث وتطوير وابتكار الدواء والذى يعد أحدث كيان علمى ينضم لكليات ومعاهد الجامعة عقب صدور قرار من مجلس الوزراء برئاسة الدكتور مصطفى مدبولى بالموافقة على إنشائه.

 

وقال رئيس الجامعة أن المعهد الجديد سوف يكون مقره فى مجمع المراكز البحثية الجارى إنشائه ، وأن المعهد سوف يتم تجهيزه وفق أحد النظم العلمية والعالمية لتمكينه من القيام بالدور البحثى المنوط به فى تطوير صناعة الداء فى مصر وحل المشكلات التى تواجهنا فى صناعة بعض الأنواع إلى جانب استحداث أنواع متطورة.

 

يذكر أن الدكتور السيد على حاصل على بكالوريوس الصيدلة والكيمياء الصيدلية من جامعة القاهرة عام 1962، و دبلوم التحليل الكيميائي الحيوي من جامعة أسيوط، 1964، ودبلوم صيدلة المستشفيات جامعة الإسكندرية 1965، و دكتوراه فى العلوم الصيدلية ( الصيدلانيات ) ، كلية الصيدلة، جامعة أسيوط، 1970.

 

بدأ حياته العملية كمعيد بقسم الصيدلانيات بجامعة أسيوط 1963، وتدرج فى السلك الأكاديمى حتى حصل على الأستاذية فى قسم الصيدلانيات وتم تعيينه مديراً لمركز بحوث الدواء فى  مارس 2011.