الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

حكاية تاكسي لندن الذي ظهر مع حماقي في إعلانه الرمضاني | صور

تاكسي لندن برفقة
تاكسي لندن برفقة محمد حماقي في إعلان رمضاني

دائمًا ما يستعين القائمون على صناعة الإعلانات التجارية التي تعرض عبر الشاشات الصغيرة خلال شهر رمضان المبارك، بالفنانين الذين يحظون بجانب كبير من حب الجماهير، ليصبحوا واجهة الإعلانات الرمضانية التي ينتظرها الشعب المصري من كل عام باعتبارها جزءا لا يتجزأ من الاعمال الفنية التي تعرض خلال هذا الشهر.

محمد حماقي

لم يخلُ رمضان خلال الأعوام الماضية وهذا العام من الإعلانات التجارية التي ظهر بها الفنان محمد حماقي، وغناؤه بها بصوته العذب الذي تعشقه الجماهير المصرية والعربية، لتعلق كلمات أغنيات هذه الإعلانات في أذهانهم وترتبط في مخيلتهم بقدوم شهر رمضان المبارك.

الفنان محمد حماقي داخل متحف البريد المصري

"اكسب وقت .. ومتستناش حلم يجيلك اجري وروحله.. لو خبط على بابك بكرة قوم و افتحله " بهذه الكلمات التحفيزية الملهمة  التي قام بكتابتها الشاعر الغنائي أمير طعيمة، وقام بوضع اللحن الغنائي لها عمرو مصطفى، وتغنى بها الفنان محمد حماقي خلال الإعلان الذي طرحته مصلحة البريد المصري بشهر رمضان لهذا العام، هذا الإعلان الذي تميز بتناسق الألوان وهدوء الصورة حولها من شوارع منطقة وسط البلد العريقة، وخاصة شارع طلعت حرب.

محمد حماقي

ليظهر مشهد آخر من الشارع الذي يقع به ميدان العتبة المحيط بمنطقة وسط البلد، حيث يتواجد به متحف البريد المصري لتظهر بعض المشاهد من امام هذا المتحف من الخارج ومن داخله، هذا المبنى العريق الذي تأسس في العام 1886 بأمر من الملك فؤاد الأول، والذي يحوي بداخله كنز البوسطة المصرية كما كان يطلق عليها قديمًا كنز تعدى عمره الـ 150 عامًا.

المتحف المصري للبريد

وظهر أيضًا خلال مشاهد هذه الإعلان الفنان محمد حماقي وخلفه سيارة أنيقة تشبه كلاسيكيات سيارات خمسينيات وستينيات القرن الماضي، جذت انتباه الكثير من المشاهدين، ليتساءلوا عن هوية هذه السيارة العجيبة وهل هي حديثة النشأة أم سافرت عبر الزمن وتركت  القرن المنقضي لتستقر  بعصرنا الحديث، فلنتعرف عليها.

محمد حماقي وتاكسي لندن

هذه السيارة هي صناعة حديثة تشتهر بها العاصمة البريطانية لندن، حيث تعد هذه السيارة وسيلة مواصلات السيارات الأجرة الأشهر هناك والملقب بـ " تاكسي لندن " وكانت قد أنتجت هذا التاكسي شركة صناعة السيارات الصينية GEELY والتي تعد  أولى شركات صناعة السيارات بالصين، والتي أسسها رجل الأعمال الصيني لي شوفو في العام 1986.

تاكسي لندن و ميدان طلعت حرب

وتفرعت من شركة GEELY الصينية، شركة أخرى خاصة بإنتاج السيارات الأجرة وسميت هذه الشركة بـ تاكسي لندن والتي أنتجت السيارة الأجرة TX4 و TX5 المتخصصين في هذا المجال فقط، و قد اشتهروا بتصميم هيكلهم المقوس الكلاسيكي العريق باللون الأسود.

تاكسي لندن

واستمد تاكسي لندن قوته من خيارين من المحركات، كلاهما مكون من 4 أسطوانات، الأول بسعة 2.4 لتر، والثاني بسعة 2.5 لتر، ويتصل محركاها بنوعين من نواقل الحركة الأول يدوي الأداء من 5 سرعات، والثاني أوتوماتيكي من 5 سرعات أيضًا، وتتواجد هذه السيارة بكثرة هنا في مصر بميناء القاهرة الجوي.

محمد حماقي من امام متحف البريد المصري