الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

الأمير خالد بن سلمان يعلق على تصريحات ولي العهد السعودي

الأمير محمد بن سلمان
الأمير محمد بن سلمان والأمير خالد بن سلمان

أكد نائب وزير الدفاع السعودي، الأمير خالد بن سلمان، اليوم الأربعاء، أن  تصريحات ولي العهد السعودي ، الأمير محمد بن سلمان، جاءت تأكيدا على الاعتزاز بالوطن والهوية.

وكتب الأمير خالد بن سلمان في تغريدات على تويتر: "وطن طموح واقتصاد مزدهر ومجتمع حيوي ثلاثية نماء عاشتها السعودية في 5 سنوات لتُصبح رؤية 2030 واقع يتحقق بتوجيهات والد السعوديين الملك سلمان بن عبدالعزيز وسمو سيدي ولي عهده الأمين قائد هذه النجاحات ومحقق هذه الإنجازات والذي بفضل من الله ثم بدعمه تحققت الكثير من النجاحات".

 

وأضاف: "مقابلة ولي العهد على التلفزيونية جاءت لتؤكد اعتزازنا بوطننا وهويتنا واعتدال سياساتنا وانفتاحنا على الآخر ومد يدنا للسلام على أساس احترام سيادة الدول وعدم التدخل في شؤونها الداخلية.. فاختصر سموه في ظهوره ما أراد أن يقوله كل السعوديون".

 

من ناحية أخرى، أكد ولي عهد أبو ظبي، الشيخ محمد بن زايد، اليوم الأربعاء، أن الحديث التلفزيوني لولى العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، عبر عن مواقف متزنة وأفكار عميقة، ورؤى حكيمة.

 

وكتب بن زايد في تغريدة على تويتر: "الحديث التلفزيوني لأخي الأمير محمد بن سلمان .. عبر عن مواقف متزنة، وأفكار عميقة، ورؤى حكيمة، وطموح بحجم المملكة وقدراتها وتاريخها وموقعها في المنطقة والعالم".

 

وأضاف: "وقيادة تعرف طريقها جيداً نحو المستقبل المشرق للسعودية وشعبها بإذن الله.. أسأل الله تعالى له التوفيق والنجاح".

 

كان ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، أكد خلال مقابلة تلفزيونية بمناسبة مرور 5 أعوام على إطلاق رؤية 2030، أنه مع زيادة عدد السكان لم يصبح النفط كافيا لتلبية جميع الاحتياجات.

 

كما أكد ولي العهد السعودي، أن الشعب السعودي قد ينتابه بعض القلق لكنه لا يخاف أبدًا.

 

وقال بن سلمان إن مشكلة المملكة مع إيران هي سلوكها السلبي، مضيفًا: “نعمل مع دول المنطقة والعالم لإيجاد حلول لذلك”.

 

وأضاف: “يجب على الحوثيين قبول وقف إطلاق النار والجلوس إلى طاولة المفاوضات”.

 

وتابع: “ليس هناك أي دولة تقبل أن تسيطر ميليشيا مسلحة على حدودها مثلما يحدث في اليمن”.

 

وأردف: “إيران دولة جارة ونتمنى لها الازدهار لتحقيق مصالح المنطقة،  لكن مشكلتنا معها هي دعمها للميليشيات وبرنامجها النووي".


-