الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

محافظ القليوبية: حملات مفاجئة لرصد مخالفات البناء والتعدي على الأراضي الزراعية

محافظ القليوبية
محافظ القليوبية

أكد عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، إنه سيتم عمل حملات مفاجئة لرصد أى مخالفات بناء وتعديات على الاراضى الزراعى وأملاك الدولة، مكلفا وحدة المتغيرات المكانية برصد أى تعديات على مدار الساعة خاصة خلال فترة الإجازات والعطلات الرسمية.

 

أقرا أيضا:
حملات موسعة لتطهير المصالح الحكومية لمواجهة كورونا بالقليوبية.. صور
 

وكلف محافظ القليوبية، رؤساء المدن والاحياء والوحدات المحلية بمتابعة على مدار الساعة من خلال الحملات أي تعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة، مشيداً بوحدة المتغيرات المكانية التي ترصد على مدار الساعة أي تعديات، ويتم إبلاغ رؤساء المدن والوحدات  المحلية والاجهزة المعنية لاتخاذ الاجراءات القانونية تجاه المخالفين.


من ناحية أخرى تابع محافظ القليوبية الحملات المكبرة اليومية التي يقوم بها رؤساء المراكز والأحياء لمتابعة تطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية خاصة في المقاهي ووسائل المواصلات، والتأكد من التزام المواطنين بارتداء الكمامات الواقية ومتابعة المطاعم والأسواق للتأكد من التزامها بالقرارات الصادرة واتخاذ كافة الإجراءات القانونية تجاه المخالفين للإجراءات الاحترازية لفيروس كورونا.
 

وشدد المحافظ فى بيان له اليوم الخميس على أهمية التنسيق والتعاون بين كافة الجهات من أجل الحد من الازدحام والتكدس مؤكدا على ضرورة البعد عن التجمعات ومنع الاختلاط والحرص على ترك مسافة بين المواطنين للحد من انتشار الفيروس المستجد.


وأشار الهجان إلى أن الحملات التى قام بها رؤساء مجالس المدن والأحياء ونوابهم لمتابعة الاجراءات الاحترازية أسفرت حتى الآن عن ضبط 1214 شيشة وتحرير 1024 محضر مخالفة عدم ارتداء كمامة وغلق 73 مقهى.


وأكد المحافظ على تكثيف الحملات طوال اليوم للتأكد من تطبيق الاجراءات الاحترازية والوقائية واتباع كافة القواعد لمواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد حفاظًا على صحة وسلامة المواطنين طبقًا لقرارات الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء وتكليفات اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية وذلك ضمن خطة الدولة الشاملة والإجراءات الاحترازية للوقاية وحماية المواطنين من أي تداعيات محتملة لفيروس كورونا المستجد واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين وغير الملتزمين.  


كما عقد محافظ القليوبية اجتماعا لمناقشة استغلال عدد من قطع الأراضي كفرص استثمارية لإقامة مشروعات عليها، سواء كانت مشروعات خدمية أو استثمارية ومناقشة آليات الاستغلال الأمثل لكل الموارد المتاحة والأصول بمدينة بنها ، بشكل اقتصادي لتعظيم العائد منها.


وخلال الاجتماع ناقش المحافظ استغلال قطعة أرض على مساحة 1800 متر٢ بجوار مستشفى الرمد بمدينة بنها لإقامة مشروع استثماري عليها يسهم في زيادة إيرادات صندوق خدمات المحافظة ، كما تم خلال الاجتماع أيضا مناقشة تخصيص أرض السلخانة بمركز بنها قرب قرية الرملة لإقامة مركز طبي كبير يخدم المواطنين بهذه المنطقة لتخفيف الضغط على المركز الطبي الرئيسي بمدينة بنها نظرا للزيادة السكانية بالمدينة.


وبحث المحافظ وفقا لبيان صادر عن المحافظة اليوم الخميس إمكانية استغلال عدد من قطع الأراضي بمدن المحافظة المختلفة، لإقامة مشروعات إسكان اجتماعي عليها واستغلال عدد من المباني وتأجيرها بحق الانتفاع وذلك تنفيذاً لتوجيهات القيادة السياسية نحو بذل كل الجهود لرفع كفاءة استغلال الأصول بالشكل الأمثل.